تجار: أسعار السيارات المستخدمة مؤهلة للانخفاض بنسبة 30%

تجار: أسعار السيارات المستخدمة مؤهلة للانخفاض بنسبة 30%
تجار: أسعار السيارات المستخدمة مؤهلة للانخفاض بنسبة 30%

أكد عدد من تجار السيارات المستعملة تراجع أسعار السيارات المستخدمة في أسواق وحراجات المملكة بنسبة تصل إلى 20% عما كانت عليه، متوقعين أن يتواصل ذلك التراجع خلال الفترة القادمة ليزيد على 30% في ظل زيادة المعروض وتراجع معدلات الطلب وذلك لعموم فئات السيارات الصغيرة والعائلية.

وقال مخلد بن زايد الميزاني المطيري نائب رئيس لجنة معارض السيارات بغرفة تجارة جدة لـ"الرياض"، إن كثيرا من راغبي بيع السيارات سواء كانوا أفرادا أو ملاكا لمعارض والذين كانوا متمسكين بأسعار مرتفعة أصبحوا على وعي ودراية بصعوبة تحصيل تلك الأسعار في ظل الركود الذي تشهده معارض السيارات منذ ما يزيد على 5 أشهر.

وقلل مخلد المطيري من تأثيرات ما تردد حول نزول أسعار السيارات الجديدة في دول خليجية مجاورة كالإمارات بنسب تصل 20%، على السوق المحلي مشيراً إلى أن المواصفات السعودية لازالت مرغوبة إضافة إلى عروض الخدمات التي تنتهجها الوكالات المحلية.

كما طالب نائب رئيس اللجنة راغبي بيع السيارات تجاراً وأفراداً بالمصداقية في نقل حال السوق مشيراً إلى أن الكثير من المترددين للمعارض والحراجات يخطئون بنقل صورة غير صحيحة عن واقع الأسعار ظناً بأن ذلك سيسهم في الانخفاض الفوري لها.

وقال "ينبغي لهم المصداقية والأسعار في طريقها للنزول فالمتمسكين بالأسعار المرتفعة لا بديل لديهم عن التنازل فهو أفضل من البيع الآجل".

من جهته قلل محمد علي عسيري عواجي عضو لجنة معارض السيارات بغرفة جدة عن دورتها السابقة من تأثيرات الحملات الدعائية والترويجية وخصوصاً ما كان منها من خارج المملكة في الأسعار، مشيراً إلى أن التخفيضات على أسعار السيارات الجديدة من موديلات العام الماضي وما قبله موجودة وهناك سيارات مطلوبة خفضت الشركات أسعار موديلات سابقة منها بـ10و15 ألف ريال، ومبيناً بأن الركود ملموس في سوق المستعمل ومعروف بأنه يصاحب عادة بانخفاض في الأسعار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى