ثمانية مليارات درهم.. استثمارات السعوديين في عقارات دبي خلال 2016

ثمانية مليارات درهم.. استثمارات السعوديين في عقارات دبي خلال 2016
ثمانية مليارات درهم.. استثمارات السعوديين في عقارات دبي خلال 2016

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن إجمالي التصرفات (التداولات) العقارية في الإمارة بلغ 259 مليار درهم خلال العام الماضي.

وأضافت الدائرة الحكومية أن التداولات (تشمل عمليات البيع والرهن وبعض الأنشطة العقارية الأخرى) تحققت من خلال أكثر من 60.596 ألف صفقة.

وتجاوز إجمالي قيمة الاستثمارات مستوى 91 مليار درهم تم ضخها من قبل 42 ألفًا و18 مشتريًا ومستثمرًا في 2016.

ولفت التقرير إلى أن إجمالي قيمة استثمارات الخليجيين في عقارات دبي بلغت أكثر من 35 مليار درهم، من خلال 12 ألفًا و768 مشتريًا ينتمون إلى 6 جنسيات.

وأضاف التقرير أن مواطني الإمارات احتلوا المرتبة الأولى بين المستثمرين الخليجيين بعد أن وصل حجم استثماراتهم إلى 22 مليار درهم، تلاهم السعوديون بقيمة أكثر من 8 مليارات درهم.

وبحسب التقرير اقتربت استثمارات القطريين والكويتيين من حاجز الملياري درهم، ينما كانت استثمارات العمانيين والبحرينيين بقيمة مليار درهم .

وقال التقرير إنه على الصعيد العربي بلغ إجمالي القيمة المستثمرة 12 مليار درهم من خلال 16 جنسية عربية، و6416 مشتريًا.

وبين التقرير أن المستثمرين الأردنيين جاؤوا في المرتبة الأولى، وضخوا 2.5 مليار درهم، تلاهم المصريون باستثمارات 2.4 مليار درهم، وجاء بعدهم اللبنانيون باستثمارات ناهزت 1.06 مليار درهم.

وبحسب تقرير الدائرة، ضخ المستثمرون الأجانب 45 مليار درهم في سوق دبي العقاري، وجاء الهنود في المرتبة الأولى وضخوا 12 مليار درهم، تلاهم البريطانيون الذين استثمروا 5.8 مليارات درهم، والباكستانيون باستثمارات بلغت 4.4 مليارات درهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى