تدشين منتدى فرص صناعة الاستزراع المائي في المياه الداخلية بالمملكة

تدشين منتدى فرص صناعة الاستزراع المائي في المياه الداخلية بالمملكة
تدشين منتدى فرص صناعة الاستزراع المائي في المياه الداخلية بالمملكة

يرعى وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، غدا الأحد، منتدى "تحديات وفرص صناعة الاستزراع المائي في المياه الداخلية في المملكة بين الواقع والآفاق المستقبلية" الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي، وذلك بمقر المؤسسة العامة للحبوب.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية المهندس أحمد بن صالح العيادة أن المنتدى سيكون له دور كبير في إحداث نقلة كبيرة في مسيرة عمل قطاع الاستزراع في المياه الداخلية، مبيناً أن المنتدى سيناقش معظم القضايا التي تهم المستثمرين في هذا المجال وطرح جميع التحديات التسويقية والفنية ومناقشة الحلول والمقترحات اللازمة لحلها بما يجعل هذا القطاع ينسجم مع التطور الكبير الذي يشهده الاستزراع المائي في المياه البحرية ويحدث نقلة نوعية في حجم الإنتاج وتطور التقنيات المستخدمة. وأشار العيادة إلى أن حجم الإنتاج في مزارع المياه الداخلية وصل إلى أكثر من 6000 طن في العام، الذي يشكل قرابة 20% من إنتاج الاستزراع المائي في المملكة، وتركزت الكمية الأكبر من هذا الإنتاج في منطقتي الرياض والقصيم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى