اخبار المال 5.7 مليار جنيه أرباح البورصة اليوم

اخبار المال 5.7 مليار جنيه أرباح البورصة اليوم
اخبار المال 5.7 مليار جنيه أرباح البورصة اليوم
اغلقت مؤشرات البورصة معاملات اليوم "الاحد" تداولات الأسبوع على صعود جماعي، مدعومة بالاتجاه الشرائي للمؤسسات العربية و المستثمرين المصريين من الأفراد.
واختتم رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة عند مستوى 628.1 مليار جنيه رابحا نحو 5.7 مليارا مقارنة بأخر تعاملات الأسبوع الماضي.
ولعبت المشتريات العربية على بعض الأسهم المنتقاة بالسوق دورا هاما في صعود المؤشر الرئيسي الذي ربح نحو 6. % من قيمته تعادل 77 نقطة ليغلق عند مستوى 12883 نقطة ، غير أن المشتريات القوية للمستثمرين المصريين الأفراد على الأسهم الصغيرة و المتوسطة القيمة ساهمت في ارتفاع المؤشر الثانوي " ايجى اكس70" بنسبة اقتربت من الـ 2% رابحا نحو 9.8 نقطة ، ليسجل مستوى 503.2 نقطة و هو الأعلى منذ ما يقرب من 4 سنوات ، كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقا " ايجى اكس 100 " بنسبة 1.86% ليغلق عند مستوى 1225 نقطة .
و سجلت إجمالي قيم التداولات اليوم مستوى 952 مليون جنيه ، بعد التعامل على 228.4 مليون ورقة مالية ، تمت من خلال تنفيذ 30 ألف صفقة بيع و شراء .

خبراء بالسوق أكدوا على أن جميع المؤشرات توضح استمرار الاتجاه التصاعدي للبورصة خلال الفترة المقبلة و 

التي عادة تتخللها عمليات جني أرباح عنيفة ، موضحين أن الارتجاع العام للسوق صاعد على المدى المتوسط وطويل الأجل .

وتوقع الخبراء حدوث عمليات جني أرباح خلال منتصف معاملات الغد تمهيدا لاستكمال رحلة الصعود من جديد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى