اخبار المال "البترول": مشروع جديد لإنتاج 400 ألف طن بوتاجاز سنوياً بتكلفة 187 مليون جنيه

اخبار المال "البترول": مشروع جديد لإنتاج 400 ألف طن بوتاجاز سنوياً بتكلفة 187 مليون جنيه
اخبار المال "البترول": مشروع جديد لإنتاج 400 ألف طن بوتاجاز سنوياً بتكلفة 187 مليون جنيه

الإثنين 06/فبراير/2017 - 12:27 م

تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية ، اليوم الإثنين، المشروع الجديد لإنتاج البوتاجاز والنافتا بشركة أسيوط لتكرير البترول، بتكلفة استثمارية بلغت 187 مليون جنيه بطاقة تصميمية 400 ألف طن سنوياً.
وقال المهندس ناجي كساب رئيس الشركة ،في بيان له اليوم ، المشروع الجديد سوف يؤدى إلى زيادة كمية إنتاج البوتاجاز المنتج من 60 طن يومياً إلى 120 طن يومياً لتصل إلى 190 طن يومياً بعد تشغيل مشروع مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتان، وتوفير التغذية اللازمة لمجمع النافتا، واستخدام غازات الحريق الناتجة كوقود بديل للمازوت، وأوضح أن المشروع بدأ مرحلة التشغيل التجريبي في نوفمبر 2016، وقامت تصميمه وتنفيذه شركتي إنبي وبتروجت.
وأضاف أن هناك مشروعات أخرى جارى تنفيذها بشركة أسيوط لتكرير البترول تشمل مشروعي إنشاء وحدة إصلاح النافتا بالعامل المساعد CCR والأزمرة لإنتاج البنزين وإنشاء مجمع جديد للتكسير الهيدروجيني للمازوت، مؤكداً على أهمية الإسراع بالخطوات الإجرائية والتنفيذية اللازمة لإقامة تلك المشروعات مع الالتزام الكامل بتنفيذ الاشتراطات البيئية والأمن والسلامة والصحة المهنية، حفاظاً على العاملين والمنشآت.
وأكد وزير البترول أن خطة الدولة لتنمية الصعيد تسير وفق منظومة عمل متكاملة تضع في أولوياتها توفير وتأمين الطاقة وكل متطلبات التنمية بما يحقق ترويج الفرص الاستثمارية الموجودة وتحفيز المستثمرين للمشاركة بقوة في تنمية جنوب مصر وهو ما ينعكس بالضرورة على تحسين المستوى المعيشي.
وأشار الوزير إلى أن المشروع يأتي في إطار الخطة المتكاملة التي وضعتها وزارة البترول لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير الحالية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتكرير والتصنيع بهدف تأمين إمدادات الوقود ومواكبة الطلب المحلى المتزايد على المنتجات البترولية والحد من الكميات التي يتم استيرادها من المنتجات البترولية الرئيسية (البوتاجاز والسولار والبنزين).
ولفت أن المشروعات الجديدة التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها بمعامل تكرير وتصنيع البترول ستحقق الاستغلال الأمثل للطاقات الغير مستغلة بالوحدات الإنتاجية وتشغيلها بطريقة اقتصادية لتحقق عائد مميز للشركات البترولية بصفة خاصة وللاقتصاد القومي بصفة عامة.
رافق الوزير في الجولة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والمهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة لشئون البترول، والمهندس محمد شيمي وكيل أول الوزارة للمشروعات، والمهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس محمد حتحوت رئيس شركة إنبي، والمهندس صلاح حسن رئيس شركة بتروجت، والمهندسين علاء حجازي وزهدي معروف نائبي رئيس الهيئة للتخطيط والتكرير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى