اخبار المال «الغرفة التجارية»: استثمارات بـ30 مليون جنيه لدعم مشروعات الشباب

اخبار المال «الغرفة التجارية»: استثمارات بـ30 مليون جنيه لدعم مشروعات الشباب
اخبار المال «الغرفة التجارية»: استثمارات بـ30 مليون جنيه لدعم مشروعات الشباب
قال مروان عبد الرازق، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس قطاع حقوق الامتياز بالصندوق الاجتماعي للتنمية السابق ورئيس مجلس إدارة «الفرانشيز جيت» المنظمة للملتقى، إنه بعد النجاح الذي حققه نظام «الفرنشايز» في دولة الإمارات العربية المتحدة، قررنا جلب النجاح إلى مصر، والعمل مع الاقتصاد لتوسيع شريحة الامتياز.

وأضاف عبد الرازق في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه في مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدعم وتمويل كبرى "البرندات" العالمية، وذلك لتمويل الشباب وتشجيعهم على إنشاء مشروعاتهم، وجلب استثمارات كبرى وفتح أسواق عالمية لكبرى العلامات التجارية العالمية في مصر.

وأوضح أن الملتقى يعمل على توفير كافة ما يحتاجه أصحاب الامتياز التجاري الجديد، من أجل سهولة الإعداد في المراحل الأولى للمشروع، وحتى تحقيق الهدف المطلوب بنجاح.

وأشار إلى أنه سوف يتم تقديم استشارات مجانية للشباب الراغب في الحصول على الامتياز خلال الملتقى المزمع انعقاده، السبت المقبل، بالإضافة إلى مراجعة مجانية لأي عقد «فرنشايز»، وتقديم خصم خاص على الخدمات التجارية من شركائنا، بالإضافة إلى توفير تدريب على الأعمال التجارية.

وتابع: "الملتقى يهدف إلى التنسيق بين من 12 إلى 15 شركة مانحة امتياز تجاري محلي ودولي؛ تبحث عن فرص للتوسع في السوق المصرية، ومن 60 إلى 100 مستثمر يرغبون في بدء مشروع خاص بهم أو التوسع والتنوع في نطاق أعمالهم أو أصحاب مراكز تجارية أو مواقع تجارية يرغبون في تشغيلها بنظام الامتياز التجاري "Franchise".

وتوقع "عبد الرازق" توفير فرص استثمارية بقيمة تتراوح ما بين 25 إلى 30 مليون جنيه مصري، يتم توقيعها سواء أثناء الحدث أو خلال الشهر التالي له، بمتوسط حجم استثمار من 700 ألف إلى 5 ملايين جنيه مصري للمشروع، وبالتالي يستهدف الملتقى فئة المستثمر المتوسط والصغير.

جدير بالذكر أن ملتقى الفرنشايز يعقد لأول مرة في مصر، وينطلق يوم السبت 18 فبراير الجاري، بفندق "فورسيزون" بالجيزة، بعد النجاح الكبير الذي حققه في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويسمح نظام الامتياز التجاري "الفرنشايز" بمنح الحق في استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات، مقابل نسبة من الأرباح أو الإيرادات لصاحب العلامة، كما يمنح هذا النظام مزايا للمشروعات تتمثل في التسويق والاعتماد على علامة تجارية معروفة وخبرة فنية وتسويقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى