اخبار المال سحر نصر تبحث مع سفير كوريا الجنوبية تقديم منحة بـ6 ملايين دولار

اخبار المال سحر نصر تبحث مع سفير كوريا الجنوبية تقديم منحة بـ6 ملايين دولار
اخبار المال سحر نصر تبحث مع سفير كوريا الجنوبية تقديم منحة بـ6 ملايين دولار
عقدت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اجتماعا مع السفير يون سون جو، سفير دولة كوريا الجنوبية الجديد لدى القاهرة.
واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالسفير الكورى، معربة عن تقدير الحكومة والقيادة المصرية للعلاقات الاقتصادية مع دولة كوريا الجنوبية والتى انعكست فى الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لسيول فى مارس 2016 وأسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين للتعاون فى مجالات تنموية عديدة مثل التعليم والكهرباء والطاقة والنقل بمختلف محافظات مصر.

وناقشت الوزيرة مع السفير الكورى، المشروعات الجارى تنفيذها بين الجانبين مثل مشروع تطوير نظم الإشارات لخط سكة حديد نجع حمادى/الاقصر الذى يبلغ طوله 118 كم، ويهدف إلى التقليل من حوادث القطارات عن طريق استخدام تكنولوجيا كورية عالية فى هذا المجال.

وبحث الجانبان، تقديم الجانب الكورى منحة بقيمة 6 مليون دولار، فى مجال التعليم الفنى، لإنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا، والتى تهدف إلى تخريج دفعة جديدة من الشباب ذو المهارة الفنية والحرفية ليكون قادر على المنافسة فى سوق العمل الدولى.

واعرب السفير الكورى، عن شكره لما تقوم به وزارة التعاون الدولى من دور كبير فى تسهيل أى عقبات قد تقف فى طريق تنفيذ المشروعات، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة على أن الحكومة حريصة على العلاقات المتميزة مع دولة كوريا الجنوبية وتأمل فى المزيد من التعاون فى كافة المجالات بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى