اخبار المال "الآسيوية للكبد" تختار مصر لاستضافة مؤتمرها الخاص بفيروس سي سبتمبر المقبل

اخبار المال "الآسيوية للكبد" تختار مصر لاستضافة مؤتمرها الخاص بفيروس سي سبتمبر المقبل
اخبار المال "الآسيوية للكبد" تختار مصر لاستضافة مؤتمرها الخاص بفيروس سي سبتمبر المقبل
قررت الجمعية الأسيوية الباسيفيكية لدراسة الكبد (APASL) عقد مؤتمرها الخاص بفيروس سي بالقاهرة في الفترة من 6-8 سبتمبر المقبل، برئاسة الأستاذ الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، تكريما لمصر على عملها الرائد في مكافحة فيروس سي.
ويتناول المؤتمر نتائج علاج فيروس "سي" على أرض الواقع، ومقارنتها بنتائج التجارب التي أجريت على الأدوية المستخدمة قبيل اعتمادها وتسجيلها، بالإضافة إلى استعراض تجربة مصر وبعض دول العالم في مكافحة فيروس سي.
ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضورحوالي 1500 طبيبا من جميع أنحاء العالم، ويتولى سكرتارية المؤتمر الأستاذ الدكتور علاء ابراهيم، ورئاسة اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور ممدوح جبر.
كما أعلنت الجمعية خلال اجتماعها السادس والعشرين المنعقد حاليا في شنغهاي بالصين عن اختيار مصر لاستضافة وتنظيم اجتماعها العام السنوي لعام 2021.
وأكد الدكتور جمال شيحة أنه تم اختيار العاصمة المصرية القاهرة لإقامة فعاليات مؤتمر الجمعية الآسيوية للكبد الخاص بفيروس سي بإجماع كل الحاضرين نظرا لكون مصر الأولى عالميا حتى الآن في أعداد مرضى فيروس سي الذين تم علاجهم.
وأشار إلى أن أعداد المعالجين من فيروس سي التي عرضت خلال المؤتمر الحالي أوضحت بقوة تقدم مصر بفارق ضخم عن باقي دول العالم، فعلى سبيل المثال نجحت مصر في علاج اكثر من 600 ألف مريض فيروس سي في عام 2016 فقط، في مقابل 4200 حالة فقط عالجتها تركيا في العام ذاته.


وكان الدكتور جمال شيحة قد ترأس الجلسة الرئيسية بمؤتمر الجمعية الآسيوية الباسيفيكية لدراسة الكبد (APASL) التي تناولت تجارب الدول في مكافحة فيروس "سي"، قام خلالها بعرض تجربة مصر الرائدة في ذلك المجال، بالإضافة إلى مشاركته في عدة جلسات علمية حول الطرق غير التقليدية لقياس ضغط الوريد البابي، واستخدام عقار "الهارفوني" فى علاج فيروس سى فى النمط الجيني الرابع.


ويعتبر مؤتمر الجمعية الآسيوية للكبد هو ثاني أكبر مؤتمر للكبد في العالم بعد مؤتمر الجمعية الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى