اخبار المال وزيرة التخطيط تتابع سير العمل في التعداد العام

اخبار المال وزيرة التخطيط تتابع سير العمل في التعداد العام
اخبار المال وزيرة التخطيط تتابع سير العمل في التعداد العام
قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بتفقد غرفة العمليات الرئيسية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمتابعة سير العمل بالتعداد العام للسكان والمباني والمنشآت السكنية وغير السكنية.

وقالت السعيد إنه لأول مرة يتم إجراء التعداد إلكترونياً من خلال ميكنة عملية جمع البيانات لتتم من خلال أجهزة تابلت – وأكدت علي أن هذه الخطوة تتيح فرصة لفريق عمل التعداد للاطلاع لحظياً علي البيانات فور إرسالها من المحافظات مما يسهل عملية إدارتها.


وأضافت أن التعداد العام سوف ينتهي العمل به في 10 يونيو القادم وأن إجمالي الباحثين يبلغ 28 ألف.
وقال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز أن التعداد يشمل 4 مراحل أساسية بدأت بمرحلة الإعداد التي انتهت في أول فبراير وشملت هذه المرحلة اختيار الباحثين وتزويدهم بأجهزة التابلت ووضع خطة العمل. وبدأت المرحلة الأولي من التعداد لمسح المباني علي مستوي الجمهورية لتحديد خصائصها من حيث المرافق ونوع الملكية وعدد الأدوار ، وسوف تستمر هذه المرحلة حتى 10 مارس القادم.

وأضاف الجندي أن المرحلة الثانية سوف تبدأ في 28 مارس وتنتهي في 30 أبريل وتشمل مسح الخصائص الديموجرافية للسكان علي مستوي الجمهورية. أما المرحلة الثالثة التى تتضمن حصر خصائص المنشآت غير السكنية ستبدأ في أول أبريل وتنتهي في 10 يونيو القادم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى