الصعيد يستضيف مؤتمرا دوليا عن المشروعات الصغيرة في مارس

الصعيد يستضيف مؤتمرا دوليا عن المشروعات الصغيرة في مارس
الصعيد يستضيف مؤتمرا دوليا عن المشروعات الصغيرة في مارس

 تنظم جمعية "نفرتيتي" للمرأة المعيلة بالمنيا، مؤتمرها الاقتصادي الدولي الأول تحت عنوان "المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة.. التحديات والطموحات"، في 26 مارس المقبل ولمدة 3 أيام تحت رعاية اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، وبحضور وفد جزائري "ضيف شرف المؤتمر"، ووفود أجنبية وعربية.


 وقال رئيس المؤتمر السفير سيد أبو زيد، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون العربية والشرق الأوسط، في بيان اليوم، إن المؤتمر يمثل نقطة ارتكاز مهمة في دفع وتنشيط المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة في الصعيد بشكل خاص والتي تمثل العمود الفقري في بنية الاقتصاد القومي.


 وأشار رئيس المؤتمر إن المؤتمر يحظى باهتمام عربي ودولي وهو الأول من نوعه في إطار دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية صعيد مصر والعمل على نشر ثقافة العمل الحر.


ومن جانبه،  قال الدكتور رابح رتيب، نائب رئيس جامعة بني سويف الأسبق ونائب رئيس المؤتمر، إن المؤتمر سوف يطرح أهم التحديات التشريعية والتمويلية والمحاسبية للعمل على وضع معايير وتشريعات وقوانين ثابتة تعمل على دفع حركة هذه المشروعات سواء الصغيرة أو متناهية الصغر أو المتوسطة خاصة وان العديد من دول العالم تمثل متل هذه المشروعات القوة الاقتصادية الضاربة بها.


 وبدوره، أوضح الدكتور أيمن النحراوي المقرر العام للمؤتمر، أن من أهم محاور المؤتمر ثلاث محاور، أهمها اقتصاديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودور الحكومات في تعزيزها, بينما يأتي المحور الثاني حول دور المؤسسات التمويلية والتعليمية والإعلامية في دعم تلك المشروعات، في حين يأتي المحور الثالث حول دور الشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


 وقال الدكتور نشأت إدوارد، أستاذ الاقتصاد بمعاهد العبور، إن دولة الجزائر هي ضيف المؤتمر بسبب العدد الكبير من الاختصاصيين والباحثين وأساتذة الجامعة للمشاركة في فعاليات مؤتمر يعقد في قلب صعيد مصر, علاوة على مشاركات من المملكة العربية السعودية وروسيا والمغرب وكوريا واليابان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى