«الأدوات المنزلية»: إنشاء أول مدينة متخصصة في المنيا بتكلفة 250 مليون

«الأدوات المنزلية»: إنشاء أول مدينة متخصصة في المنيا بتكلفة 250 مليون
«الأدوات المنزلية»: إنشاء أول مدينة متخصصة في المنيا بتكلفة 250 مليون

قال عبد الناصر الباز، عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة تعكف على استكمال خطوات إنشاء أول مدينة متخصصة فى تصنيع الأدوات المنزلية بمصر، لتوفير بدائل للتجار والمستوردين، وبالتالى للمستهلكين، بدلاً من الاستيراد.

 

وأوضح «الباز» في تصريحات صحفية، إنه يتم التنسيق بين المستثمرين، من خلال الاجتماعات الدورية لإشهار الشركات والمساهمة التى سوف تبدأ بالمشروع، لافتا إلى أنه سيتم عقد الاجتماع الثانى الجمعة المقبل بالقاهرة.

 

وأشار إلى أن مشروع مدينة الأدوات المنزلية بمحافظة المنيا سيبدأ بـ7 مصانع، هى مصنع بورسلان منزلى وفندقى، ومصنعين ألومنيوم مطلى سيراميك وجرانيت، ومصنع زجاج، ومصنع حقن بلاستيك وتجميع أجهزة كهربائية، ومصنع صناعات مغذية، ومصنع استانلس ستيل منزلى، وتقدر التكلفة المبدئية للمشروعات فى أولى مراحلها 230 إلى 250 مليونا، وتصل إلى ما يقرب من 350 إلى 400 مليون خلال 5 سنوات.

 

وأضاف عضو مجلس إدارة الشعبة، أن مصر تستورد 80% من حجم استهلاك الأجهزة المنزلية، وخلال أول عام تستطيع المدينة الجديدة تغطية نحو 25% من حجم استهلاك مصر، ومن المتوقع خلال سبعة أعوام تغطية 63% من احتياجات مصر، وتستطيع مصر أن تكتفى ذاتيا من الأجهزة المنزلية خلال 10 أعوام.

 

وتغطى المدينة الصناعية بالصعيد للأدوات المنزلية ما يقرب من 25-30% من حجم الطلب داخل السوق المصرية، وتستهدف أن تغطى احتياجات السوق فى خلال 6 -7 سنوات إلى 40-50%من احتياجات السوق المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى