"أرامكو": صناعة التشييد تواجه 6 تحديات في المملكة

"أرامكو": صناعة التشييد تواجه 6 تحديات في المملكة
"أرامكو": صناعة التشييد تواجه 6 تحديات في المملكة

أوضح رئيس شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" وكبير إدارييها التنفيذيين، "أمين الناصر"، أن صناعة التشييد بالمملكة تواجه 6 تحديات، أولها انخفاض نسبة الكفاءة والإنتاجية في القطاع، وثانيها وجود المشروعات متعثرة، تتجاوز الميزانية وتتأخر عن جداول التنفيذ المحددة بحسب ما نقلت عنه صحيفة "المدينة" السعودية.

 

وأشار “الناصر” خلال مشاركته أمس في المؤتمر السنوي الأول لمعهد صناعة التشييد، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، إلى أن التحدي الثالث يكمن في الجودة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المؤسسات والشركات التي تتكبد خسائر وتهوي قيمة أسهمها بسبب الانقطاعات والأعطال المتكررة في التشغيل التي نتجت عن ضعف جودة الإنشاء والتشييد.

 

وقال “أمين الناصر” : التحدي الرابع هو تحدي توطين هذه الصناعة وزيادة محتواها المحلي ليس فقط في السعودة بل أيضًا في تصنيع المواد.

 

وعن التحدي الخامس فألمح إلى قلة الاستثمار في البحث والتطوير والابتكار، حيث يبلغ الإنفاق على البحث والتطوير في صناعة التشييد أقل من 1 %من الدخل العام، مقارنة بأربعة أضعاف تلك النسبة في صناعة السيارات والطائرات والصناعات الفضائية، مبينا أن التحدي السادس يتضح في صورة صناعة التشييد التي تبدو سلبية مقارنة بصناعات حديثة أخرى من حيث توفير فرص عمل بظروف وبيئة جذابة وأمان وظيفي.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى