مسئولة روسية: يتبقى 4 نقاط لاستئناف الطيران مع مصر

مسئولة روسية: يتبقى 4 نقاط لاستئناف الطيران مع مصر
مسئولة روسية: يتبقى 4 نقاط لاستئناف الطيران مع مصر

قالت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، إن السلطات المصرية نفذت نحو 90 في المائة من الإجراءات المطلوبة لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس النواب علي عبدالعال اليوم السبت، في مقر مجلس النواب المصري.

 

وأضافت ماتفيينكو: "هذا الموضوع له خصوصية، وتمت مناقشته خلال المباحثات التي أجريت مع الجانب المصري قبل هذا المؤتمر، والمجلس الفيدرالي الروسي يتابع عن كثب هذا الأمر".


وأضافت أن تحطم الطائرة الروسية كان مأساة وكارثة في تاريخ روسيا، لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار جميع الإجراءات لتأمين المطارات، مشيرة إلى أن السلطات المصرية والروسية وأجهزة الأمن في الجانبين اتخذت قرارات في هذا الشأن، وتم تنفيذ الكثير من الإجراءات الضرورية لاستئناف الرحلات الجوية.

 

وأوضحت أنه تم تقريبا تنفيذ نحو 90% من خارطة الطريق لاستئناف الرحلات، ويتبقى 4 نقاط (لم تحددها) فقط لاستكمال تنفيذ هذه الخارطة.


وأشارت فالنتينا ماتفيينكو، إلى أنه تم إخبار الجانب المصري بضرورة تنفيذ النقاط الأربعة المشار إليها، وعقب تنفيذها سيصل مصر فريق من الخبراء الروس لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية.

 

ولفتت ماتفيينكو إلى أنه تم في بداية شهر مارس الجاري توقيع بروتوكول بين وزارة النقل الروسي ووزارة الطيران المدني المصرية، قائلة "وننتظر التصديق عليه لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات في أسرع وقت، وإن العلاقات الإيجابية بين الجانبين ستسهم في ذلك".


وتابعت ماتفيينكو: "أعتقد أن التعاون بين البرلمانين الروسي والمصري سيساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية وجذب الاستثمارات وإقامة منطقة صناعية روسية حرة في مصر".


وأشارت ماتفيينكو إلى أنه تم كذلك الاتفاق على التعاون بشأن العديد من القضايا الدولية خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وتم أيضا الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لتعزيز التعاون والعلاقات الراسخة بين مصر وروسيا.

 

فيما أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الانتهاء من تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية بين مصر وروسيا، على أن تبدأ أعمالها اعتباراً من اليوم.


وأشار عبد العال إلى أن جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين ستهتم بالعديد من الملفات السياسية والاقتصادية وكذلك الملفات السياحية علي صعيد التعاون بين البلدين.


وأوضح أن اللقاء تناول كذلك الترتيبات الخاصة بمؤتمر البرلمان الدولي في أكتوبر المقبل لمناقشة الملفات بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى