نص قرار «التموين» بتخفيض خبز الكارت الذهبي

قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.

 

وتنشر "مصر العربية" نص قرار الوزارة، الصادر أمس برقم 5 لسنة 2017: 

 

 

وأثار هذا القرار موجة غضب ببعض محافظات الجمهورية، كما تقدم النائب الدكتور سمير رشاد بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير التموين بسبب هذا القرار.

 

وقال النائب - في طلبه - إنَّه تمَّ التخفيض من 1500 إلى 500 رغيف كحد أقصى، علمًا بأنَّ البطاقات الذكية الخاصة بهم لم تصدر حتى الآن، رغم مخاطبة الشركة الخاصة بالبطاقة ووزارة التموين أكثر من مرة.

 

وتعليقًا على القرار، وعما أثاره من احتجاجات، قال عماد حبيب مدير مديرية التموين بكفر الشيخ إنَّ المواطن الذي يحمل بطاقة ذكية لا مساس بدعمه ويحصل على خمسة أرغفة خبز يوميًّا.

 

وأضاف - في تصريحات تلفزيونية: "المشكلة فيمن يحملون بطاقات ورقية ولا يملكون بطاقات ذكية لأي سبب سواء الفقد أو تأخير طباعتها؛ لأنَّهم يحصلون على الخبز من خلال الكارت الذهبي للمخبز".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى