وزير الكهرباء: نناقش فرص التعاون مع الدول اﻷخرى في مجال تطوير الشبكات

وزير الكهرباء: نناقش فرص التعاون مع الدول اﻷخرى في مجال تطوير الشبكات
وزير الكهرباء: نناقش فرص التعاون مع الدول اﻷخرى في مجال تطوير الشبكات

قال الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة، إن القطاع يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع، مضيفاً أنه يتم حاليا مناقشة فرص التعاون مع الدول اﻷخرى فى مجال تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، فضلاً عن مشروعات الطاقة المتجددة التى تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

 

وأضاف شاكر، أن أنسب الاستثمار في الوقت الحالي يتمثل في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية،  فضلاً عن مشروعات العدادات الذكية.

 

وأشار إلى حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات ، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والإرتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة. 

 

ولفت الوزير إلى التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والاجراءات التى اتخذها فى مجال تامين التغذية الكهربية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل مشكلة أزمة الكهرباء التى عانت منها مصر خلال الفترات الماضية.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى