"الكهرباء" تشهد احتفالية تخريج متدربين من دول حوض النيل

"الكهرباء" تشهد احتفالية تخريج متدربين من دول حوض النيل
"الكهرباء" تشهد احتفالية تخريج متدربين من دول حوض النيل

شهد المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط والتعاون الدولى ومتابعة الهيئات وعدد من قيادات القطاع احتفالية تخريج عدد 6 متدربين من دول حوض النيل فى دورة تدريبية حول "أنظمة الإدارة البيئية".

 

وأوضح "دسوقي" أن هذه الدورات التدريبية شملت متدربين من ثلاثة دول من دول حوض النيل وهم  السودان ، أوغندا ، الكونغو الديمقراطية.

 

وأضاف أن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.

 

وأكد فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، وذلك مع دولتى السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة فى الوقت الحالى التدريب لعدد إثنة عشر (12) دولة من دول حوض النيل، بالإضافة إلى جيبوتى والصومال، وذلك لتبادل المعرفة حول كافة مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع بالإضافة إلى المجالات الإدارية.

 

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء يستمر فى تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية تعاون الجنوب الجنوب، من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى