اخبار المال سحر نصر تبحث مع مدير الفاو زيادة الاستثمارات في القطاع الزراعي

اخبار المال سحر نصر تبحث مع مدير الفاو زيادة الاستثمارات في القطاع الزراعي
اخبار المال سحر نصر تبحث مع مدير الفاو زيادة الاستثمارات في القطاع الزراعي

الجمعة 10/مارس/2017 - 11:54 ص

جورنال مصر
طباعة

misrjournal.com/1070673

ناقشت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" جوزيه جرازايانو دا سيلفا، ملف التعاون بين مصر والفاو وكيفية مساندة الوزارة للمشروعات الحالية والمستقبلية.
وذكر بيان للوزارة اليوم ، أن الوزيرة دعت مدير منظمة "الفاو" إلى التركيز على دعم المشروعات ذات التأثير الأوسع ، لضمان الاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا، والاستثمار في القطاع الزراعىي ، فيما أوضح مدير المنظمة أنهم يعتزمون تنظيم منتدى في الاستثمار الزراعى خلال هذا العام .
وأضاف البيان أن الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون التنموي بين مصر والدول الأفريقية ومنظمة الفاو.
وقال مدير عام الفاو إن المنظمة قامت بإيفاد بعثة فنية إلى مصر في الفترة من 3 إلي 7 مارس ، ضمت عددا من المتخصصين في المجالات المرتبطة بمشروع المليون ونصف مليون فدان ، وهم ( إدارة المياه، استكشاف المياه الجوفية، التنوع المحصولي والثروة السمكية وتكنولوجيا الري واستخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة ) ، حيث التقت البعثة بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من الوزارات والهيئات المصرية من بينها وزارات الزراعة والرى والبيئة وشركة تنمية الريف المصري، للتعرف على الأولويات والاحتياجات المصرية لهذا المشروع.
وأكد مدير عام الفاو الأهمية التى توليها المنظمة لدعم مشروع المليون ونصف مليون فدان، موضحا أن المنظمة على أتم استعداد لتقديم الدعم الفني اللازم لهذا المشروع .
من ناحيتها أعربت الوزيرة عن استعدادها لحشد التمويل اللازم من مؤسسات التمويل الدولية - كالايفاد والبنك الدولي- من أجل تسهيل الدعم الفنى المقدم من الفاو ولدعم مشروع المليون ونصف مليون فدان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى