التبادل التجاري بين مصر و دول إفريقيا 5 مليارات دولار

التبادل التجاري بين مصر و دول إفريقيا 5 مليارات دولار
التبادل التجاري بين مصر و دول إفريقيا 5 مليارات دولار

قال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة الصناعة والتجارة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الكوميسا يتخطي الـ 2 مليار دولار، فيما يتراوح حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الافريقية من 4 إلى 5 مليارات دولار، وهو لا يرتقي بحجم العلاقات المشتركة.

 

وأوضح "عنتر" أنه تم اجتذاب 10 دول أفريقية لمعرض القاهرة، بجانب 120 زائرا عالميا، مؤكدا أن التوجه نحو القارة بات مهمًا لمصر.


وأكد أن الاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور ٥٠ عاما على معرض القاهرة التجاري الدولي هذا العام، يشهد توسعا كبيرا من العارضين، خاصة من القارة الأفريقية.

 

وأضاف أن الفترة من 2011 إلى 2015 شهدت تأثيرا سلبيا على المعرض، بسبب الظروف السياسية، لكن العام الجاري يشهد تواجدا دوليا كبيرا.


جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، الْيَوْمَ السبت، للاعلان عن تفاصيل اقامة المعرض، وذلك بحضور محمد سامي رئيس الهيئة، ونيفين جامع رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، واحمد النجار رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى