التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين  13-3-2017

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين  13-3-2017
التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين  13-3-2017

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين  13-3-2017.

 

نقرأ فيها:

 

عقد الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال الأتراك - المصريين بإسنطبول في يونيو

 

التقى وفد المستثمرين الأتراك الذي زار مصر أمس الأحد، بوكيل أول وزارة الاستثمار  والتعاون الدولي الدكتورة منى أحمد سيد نيابة عن الوزيرة الدكتورة سحر نصر، وذلك لمناقشة سبل مواجهة المشكلات التي تؤرق الاستثمار التركي في مصر، وذلك حسبما ذكر  أتيلا أتاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين .

 

وزير السياحة أمام النواب: المستثمرون شركاء قانون الاستثمار

 

وصف يحيى راشد وزير السياحة مشروع قانون الاستثمار الذى يناقش بمجلس النواب حاليا بأنه من أهم القوانين المنتظر صدورها.

 

انفوجراف| 15 سلعة غذائية الأكثر ارتفاعا في الأسعار خلال عام

 

قفز معدل التضخم السنوي في أسعار الطعام والشراب بنسبة 41.7% في فبراير الماضي، مقارنة مع 38.6% في يناير، حسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

الجارحي: خسائر الهيئات الاقتصادية بسبب الإدارة الخاطئة

 

قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن الهيئات الاقتصادية تعانى منذ فترات طويلة من  سياسات اقتصادية خاطئة منها أسلوب التسعير والإدارة حيث يوجد زيادة كبيرة فى العمالة والمديونيات كبيرة وهو الأمر الذى أدى إلى تحقيقها خسائر.

 

البرلمان يحذر الحكومة من خطر الدين العام

 

أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى الحكومة  بالعمل على الحد من زيادة الدين الحكومي الداخلي، ووضع سياسة متكاملة لإدارة هذا الدين؛ نظرا لخطورة تزايده بما يتضمنه من أعباء سنوية، مع ضرورة استمرار العمل في أن تكون نسبة الدين العام في الحدود الآمنة.

 

 وزير التموين: مكتسبات المواطنين من الدعم لن يتم المساس بها

 

قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إيقاف مدير إدارة قطور  بمحافظة الغربية عن العمل وتحويله للتحقيق لاثباته صرف كميات من الخبز للمواطنين حاملي البطاقات الورقية أقل من الكميات المقررة من وزارة التموين والمحددة بـ5 أرغفه يوميا، وبواقع 150 رغيف شهريا.

 

الكويت تؤيد تمديد اتفاق خفض إنتاج "أوبك" من النفط

 

أبدى وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، تأييد بلاده على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الخام من جانب الدول المصدرة للبترول "أوبك"، و11 دولة غير عضو.

 

سعر الدولار يقفز لأعلى مستوى في شهر بالبنك المركزي

 

ارتفع  سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي، اليوم الإثنين، 13-3-2017، لأعلى سعر له منذ شهر.

 

بالفيديو| كيف تغيرت أنماط استهلاك المصريين بعد تعويم الجنيه؟

 

بعد أن كان محفزا للنمو الاقتصادي، أصبح الاستهلاك أحد الأسباب الرئيسية لتراجع معدل النمو، بعد زيادة الأسعار بمعدلات كبيرة، دفعت المواطنين إلى تقليل استهلاكهم حتى في بعض السلع الأساسية.

 

لمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية أضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى