السيسي يوجه بخفض تكاليف إنشاء مباني العاصمة الإدارية

السيسي يوجه بخفض تكاليف إنشاء مباني العاصمة الإدارية
السيسي يوجه بخفض تكاليف إنشاء مباني العاصمة الإدارية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمراعاة الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضي، وخفض تكاليف إنشاء وتشغيل المباني بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وذلك في إطار معماري متميز ومتجانس، مؤكدا ثقته في قدرة الشركات المصرية على تصميم وتنفيذ المشروع، وفقا لأفضل معايير الجودة المتبعة عالميا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن فريق العمل الاستشاري الذي يتولى إدارة وتطوير التصميمات ومتابعة عمليات التنفيذ بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس تلقى تقريرا بشأن متابعة الأعمال الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم عرض التصميمات المعدلة للحي الحكومي، الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات والمسلحة، وبعض الشركات المصرية، ويضم مباني الوزارات ومبنى مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب، وتصل قدرته الاستيعابية إلى نحو 100 ألف موظف.

 

وأشار اللواء كامل الوزير في هذا الصدد، إلى أن تنفيذ الحي الحكومي سيتم على مرحلتين، الأولى تتضمن 18 وزارة، في حين تتضمن الثانية باقي الوزارات والهيئات والأجهزة التابعة للوزارات ولمجلس الوزراء، لافتا إلى أن الطراز المعماري للحي مستوحى من الحضارة المصرية بروافدها الفرعونية والإسلامية المتنوعة، وتصل إجمالي مسطحات المباني إلى مليون متر مربع.

 

 

وشدد الرئيس على ضرورة إعداد دراسة مرورية متكاملة لحركة المرور المتوقعة، لعدم حدوث اختناقات مرورية، من خلال استخدام الأعمال الصناعية في تقاطعات ومحاور الطرق المهمة، بحيث يتم التيسير على المواطنين وتقديم نموذج حضاري لعاصمة مصر المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى