اخبار المال وزيرة الاستثمار تبحث مع الشيخ صالح كامل زيادة استثماراته فى مصر

اخبار المال وزيرة الاستثمار تبحث مع الشيخ صالح كامل زيادة استثماراته فى مصر
اخبار المال وزيرة الاستثمار تبحث مع الشيخ صالح كامل زيادة استثماراته فى مصر

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم مع الشيخ صالح كامل رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى، سبل زيادة حجم استثماراته في مصر.

وأكدت الوزيرة - خلال اللقاء اليوم الأربعاء - أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأشارت إلي أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من (مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية) أمام المستثمرين العرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

ومن جانبه، قال الشيخ صالح كامل "إنه يستثمر فى مصر منذ أوائل السبعينات فى القرن الماضى.. والاستثمار بها مربح ودعم للعالم العربي والإسلامي، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين، موضحا أن حل الأمور المتعلقة بالتراخيص سوف يساهم فى زيادة الاستثمارات فى مصر".

وأعرب عن رغبته فى زيادة استثمارته فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات أمام المستثمرين، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستساهم فى تحقيق التنمية فى مصر.

وبحث الجانبان أيضا، خلال اللقاء، سبل زيادة الاستثمارات فى مصر من خلال المستثمرين السعوديين، فضلا عن مناقشة عدد من المشروعات الجارية له فى مصر.. وفى هذا الإطار، أشار الشيخ صالح إلى أنهم يستهدفون زيادة حجم الاستثمارات السعودية فى مصر لتظل السعودية فى صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة فى مصر، وذلك من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى