مصر توقع 4 اتفاقيات مع بولندا لتعزيز التعاون الاقتصادي

مصر توقع 4 اتفاقيات مع بولندا لتعزيز التعاون الاقتصادي
مصر توقع 4 اتفاقيات مع بولندا لتعزيز التعاون الاقتصادي

وقعت مصر وبولندا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادى وزيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وقع الاتفاق المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وعن الجانب البولندى جيرزى كوشينسكى نائب وزير التنمية الاقتصادية البولندى.

 

وشهد وزير الصناعة والتجارة توقيع 4 خطابات نوايا لإنشاء مشروعات جديدة فى مجالات تصنيع ألبان الأطفال ومعالجة النفايات وتصنيع المادة الخاصة برصف وتثبيت الطرق، فضلا عن إنشاء مراكز لتوزيع منتجات الحاصلات الزراعية بالبلدين.

 

وقال "قابيل"، إن هذا الاتفاق، الذى تم توقيعه صباح اليوم خلال افتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصرى البولندى بوارسو، يأتى فى إطار تدشين مبادرة جسر الأعمال بين مصر وبولندا، التى تستهدف إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومتان المصرية والبولندية لتوسيع حجم العلاقات المشتركة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة شراكات ناجحة بين رجال القطاع الخاص فى كلا البلدين، فضلاً عن حرص الرئيس السيسى على زيادة التقارب المصرى البولندى حيث وجه الدعوة للرئيس البولندى لزيارة القاهرة خلال النصف الثانى من العام الجارى.

 

وأشار وزير الصناعة إلى أن الاتفاق يتضمن تبادل المعلومات والأنشطة ذات الاهتمام المشترك، والتعاون فى مجال إقامة المعارض، فضلاً عن دعم جهود إنشاء المنطقة الصناعية البولندية المقرر إنشاؤها بمنطقة محور قناة السويس.

 

كما شهد المهندس طارق قابيل توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف التجارية المصرية وغرفة التجارة البولندية لإنشاء غرفة تجارة مصرية بولندية، يكون لها مقران الأول بمصر والثانى ببولندا، وتستهدف تعزيز التبادل التجارى المشترك وتنفيذ العديد من البرامج ومبادرات الأعمال بالتعاون مع الشركات الرائدة فى كلا الجانبين، فضلاً عن تبادل الزيارات والبعثات التجارية بين الجانبين.

 

وقع المذكرة عن الجانب المصرى الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية وعن الجانب البولندى  أندريه اريندارسكى رئيس غرفة التجارة البولندية.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى