بدء العمل بمشروع إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في الجزائر

بدء العمل بمشروع إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في الجزائر
بدء العمل بمشروع إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في الجزائر

وضعت الشركة الجزائرية الحكومية للمحروقات "سوناطراك"، وشركة إيني الايطالية، اليوم السبت، حجر الأساس لمحطة للطاقة الشمسية لإنتاج 10 ميجاوات من الكهرباء.

 

وقال بيان لشركة سوناطراك، إن "الرئيس المدير العام للشركة أمين معزوزي قام برفقة الرئيس التنفيذي لشركة (إيني) الإيطالية كلادوديو ديسكالتسي بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطة للطاقة الشمسية بطاقة إنتاج كهربائية تقدر بـ 10 ميجاوات".

 

وأضاف البيان أن "المشروع سيتم إنجازه بالحقل النفطي المسمى بئر ربعة شمال بمحافظة ورقلة (جنوب شرق)، وسيوجه الإنتاج لتغطية جزء من حاجيات هذا الحقل الذي تديره بالإضافة إلى "سوناطراك" الشركة الإيطالية "أجيب".

 

وستستخدم هذه المحطة الشمسية حسب البيان 32 ألف لوح شمسي لإنتاج 10 ميجاوات من الكهرباء على مساحة تبلغ 20 هكتارا وستوفر ما بعادل 6 ملايين متر مكعب من الغاز سنويًا.

 

وأوضح ذات المصدر ان المشروع يندرج في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين سوناطراك وإيني في 25 نوفمبر الماضي الذي نص على تعاون الطرفين في مجال تطوير الطاقات المتجددة.

 

وختم البيان بالقول إن "هذا المشروع يتضمن أيضًا إنجاز مختبر للبحث الذكي بجوار المحطة، من أجل تطوير واختبار تكنولوجيات جديدة في الطاقات المتجددة في ظروف حقيقية للجنوب الجزائري".

 

ووصل الرئيس التنفيذي لشركة ايني كلاوديو ديسكالتسي إلى الجزائر لوضع حجر أساس إطلاق هذا المشروع برفقة وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين بذات الشركة إضافة لسفير إيطاليا بالجزائر باسكوالي فيرارا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى