سعفان: قانون العمل الجديد يمنح أصحاب العمل الحق في فصل أي عامل

سعفان: قانون العمل الجديد يمنح أصحاب العمل الحق في فصل أي عامل
سعفان: قانون العمل الجديد يمنح أصحاب العمل الحق في فصل أي عامل

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن الحكومة وضعت هدفا خلال وضع مواد قانون العمل وهو تعظيم الإنتاج، مبينا أن مواد القانون وصل عددها إلى 276 مادة، وضعت خلال 6 أشهر لم يحدث تصويت على أي مادة به نظرا لعدم وجود خلاف على المواد.

 

وأوضح سعفان، خلال اجتماعه مع اتحاد جمعيات اتحاد المستثمرين، أن قانون العمل الجديد، منح أصحاب الأعمال الحق في فصل أي عامل حال تقاعسه عن أداء عمله، حتى لو أمضى في شركته ما يزيد عن 10 سنوات، بشرط إعطاءه جميع حقوقه ومستحقاته المادية عن جميع سنوات عمله.

 

وأشار إلى أن القانون اشترط اللجوء إلى الفصل في حالات الخطأ الجسيم، مع إنهاء علاقة العمل يحدث في حالات التقصير والتقاعس، مؤكدا أن وزارته كانت تسعى لضمان توازن الحقوق بين صاحب عمل والعمالة.

 

وتابع: "السلوك الثوري الذي انتشر خلال الأعوام السابقة، مرفوض شكلا وموضوعا، وهو أمر انتهى، سواء اللجوء إلى الإضراب أو الإعتصام، خصوصا أن القانون منعه، وأصبحت أفعال غير قانونية، ويعطل العملية الإنتاجية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى