أخبار عاجلة
مصطفى أبوسريع: "بشوف نجوميتي في تفاعل الناس" -

سحر نصر: الاقتصاد يسير بخطى ثابتة

سحر نصر: الاقتصاد يسير بخطى ثابتة
سحر نصر: الاقتصاد يسير بخطى ثابتة

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر حصلت اليوم علي مليار دولار، قيمة الشريحة الثانية من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار من البنك الدولي، لدعم برنامج الاقتصادي والاجتماعي.


وأوضحت الوزيرة، أن الشريحة الثانية ستساهم في تحفيز استثمارات القطاع الخاص، ودعم الاحتياطي من النقد الأجنبي، والذي يتم تحويله بعد ذلك بالجنية المصري لدعم المشروعات التنموية التي من شأنها توفير فرص عمل، وتعزيز النمو المستدام العادل.


وأضافت الوزيرة أن منح البنك الدولي مصر الشريحة الثانية يدل على أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة، مشيرة إلى أن هذا التمويل يأتي في إطار محفظة مصر في البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، منهم 6 مليارات للحكومة و2 مليار لدعم القطاع الخاص، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية لمصر مع البنك الدولي، والتي تغطي الفترة من 2015 إلى 2019، وهى فترة سيقدم فيها البنك الدولي للإنشاء والتعمير تمويلا قدره نحو 6 مليارات دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يتراجع في البنك المركزي إلى 18.18 جنيها
التالى فريد خميس يطالب بـ 2000 جنيه حد أدنى لأجور العمال