انعقاد منتدى الأعمال المصري اللبناني اليوم بمشاركة 200 شركة

انعقاد منتدى الأعمال المصري اللبناني اليوم بمشاركة 200 شركة
انعقاد منتدى الأعمال المصري اللبناني اليوم بمشاركة 200 شركة

تنظم وزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء، منتدى الأعمال المصرى اللبنانى، بمشاركة 200 شركة مصرية ولبنانية وبحضور كبار المسئولين من البلدين.

 

وأوضح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن المنتدى يمثل نقطة انطلاق لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فى ظل العلاقات الاستراتيجية التى تربط الشعبين المصرى واللبنانى، مشيرًا إلى أن المنتدى سيبحث مسقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ودفع الاستثمارات المشتركة لمستويات غير مسبوقة.

 

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تعزيز نطاق التعاون المشترك بين البلدين، ليشمل آفاق أوسع، خاصة فى دول القارة الأفريقية، وذلك فى إطار مبادرة "مصر ولبنان إلى أفريقيا"، والتى تستهدف الاستفادة من خبرات وتواجد رجال الأعمال اللبنانيين فى القارة السمراء.

 

وأوضح قابيل أن حجم التبادل التجارى بين مصر ولبنان  بلغ العام الماضى 883 مليون دولار، منها 774 مليون صادرات مصرية، و58 مليون دولار واردات، حيث زادت الصادرات المصرية بنسبة 67% وانخفضت الواردات بنسبة 34%.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى