"الملا" يعتمد نتائج أعمال شركة خدمات البترول الجوية لعام 2016

"الملا" يعتمد نتائج أعمال شركة خدمات البترول الجوية لعام 2016
"الملا" يعتمد نتائج أعمال شركة خدمات البترول الجوية لعام 2016

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن استراتيجية الوزارة لزيادة معدلات الإنتاج المحلى للثروة البترولية والتوسع فى أنشطة البحث عن البترول والغاز ينعكس إيجاباً على تطوير الأنشطة المتخصصة المرتبطة بها ومن أهمها خدمات النقل الجوى.


جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول للجمعية العامة لشركة خدمات البترول الجوية لاعتماد نتائج أعمال عام 2016 بحضور وكيلا أول الوزارة المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والسيد وليم كوربت ممثل شركة بريستو جروب الأمريكية المشاركة بنسبة 25 %.


واستعرض اللواء يحيى حسين رئيس الشركة الأنشطة الرئيسية و التي تشمل تقديم خدمات النقل الجوى لشركات البترول المصرية والأجنبية في مشروعاتها داخل مصر بمناطق خليج السويس والصحراء الغربية وسيناء و البحر المتوسط بالإضافة إلى الرحلات الخارجية لمدينة البصرة من خلال أسطول طائراتها الذى ارتفع إلى 46 طائرة تقوم بخدمات نقل العاملين إلى مواقع أرصفة الحفر والإنتاج بالإضافة إلى نقل المعدات البترولية.

 

وأشار إلى أن الشركة تقوم باستمرار تطوير أسطولها لدعم عمليات الاستكشاف والإنتاج خاصة في المياه العميقة في البحر المتوسط التي تتطلب مواصفات خاصة للطائرات من حيث المدى والمواصفات المتعلقة بالسلامة والأمان.

 

وأضاف أنه يتم استغلال فائض الطاقة التشغيلية من ساعات الطيران لتنظيم رحلات لخدمة القطاع السياحى.

 

وأةضح  أن الشركة قامت بتطوير الهناجر ومهابط المطارات التي يتم التشغيل منها لتوفير أعلى معدلات أمان وسلامة الركاب.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى