بالفيديو| تاجر أدوات منزلية: 60%  ارتفاعًا بالأسعار.. والمواطن يبحث عن الأقل سعرًا

بالفيديو| تاجر أدوات منزلية: 60%  ارتفاعًا بالأسعار.. والمواطن يبحث عن الأقل سعرًا
بالفيديو| تاجر أدوات منزلية: 60%  ارتفاعًا بالأسعار.. والمواطن يبحث عن الأقل سعرًا

قال تاجر أدوات منزلية، إن الأسعار الجديدة بعد تعويم الجنيه، أصبحت في متناول المواطن المتوسط وفوق المتوسط فقط، مشيرًا إلى أن المواطن أصبح يبحث عن المنتج الأقل سعرًا دون النظر إلى جودة وفخامة المنتج.

 

وأضاف خلال مشاركته في معرض القاهرة الدولي، إن أسعار الأدوات المنزلية ارتفعت في الأيام الماضية بنسبة 60%، مقارنة بفترة ما قبل قرار تعويم الجنيه.

 

وأشار إلى أن ارتفاع قيمة الدولار الجمركي، أثر أيضًا بالسلب على أسعار السلع، مشيرًا إلى أن نسبة الاعتماد على المنتج المستورد مرتفع، موضحًا أن الإقبال على المنتج المحلي أصبح في تزايد خلال الفترة القليلة الأخيرة، مشيرًا إلى أن المواطن محدود الدخل يبحث دومًا عن المنتج الأقل سعرًا.

 

ولفت إلى أن العديد من التجار لجؤوا إلى عمل عروض على المنتجات من أجل جذب الزبائن والقضاء على حالة الركود الموجودة حاليًا، موضحًا أن نسبة الإقبال على المعارض أصبحت منخفضة أيضًا مقارنة بالعام الماضي.

 

وأوضح تاجر الأدوات المنزلية، أن نسبة الإقبال على معرض القاهرة الدولي تزداد بشكل نسبي في يومي الخميس والجمعة، مرجعًا ذلك إلى العطلات الأسبوعية للمواطنين.

 

وبدأ معرض القاهرة الدولي بأرض المعارض بمدينة نصر 15 مارس الجاري لمدة أسبوع قبل أن يتم مده إلى ٣١ مارس الجارى.

 

ويشارك فى المعرض 10 دول أفريقية وعربية وهى (كينيا ــ توجو ــ السودان ــ الجزائر ــ العراق ــ سريلانكا ــ الصين ــ الكويت ــ ليبيا ــ تنزانيا).

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى