توقعات بزيادة الإنفاق الحكومي في الإمارات خلال 2017

توقعات بزيادة الإنفاق الحكومي في الإمارات خلال 2017
توقعات بزيادة الإنفاق الحكومي في الإمارات خلال 2017

توقعت «نايت فرانك» شركة الاستشارات العقارية العالمية، أن تكون النظرة المستقبلية لدولة الإمارات إيجابية في 2017، في ضوء استعادة أسعار النفط بعضاً من خسائرها في 2016.

 

وأكد تقرير أصدرته الشركة بعنوان «الصناعة واللوجستيات في الإمارات، نظرة لعام 2017»، إن من شأن ذلك تعزيز الإيرادات الحكومية وزيادة الإنفاق وخاصة في البنية التحتية والمشاريع التطويرية بحسب البيان الإماراتية .

 

وفي ضوء ذلك فإن التحضيرات لمعرض إكسبو دبي 2020 ستمضي قدماً، مع تركيز الاستثمارات على توسعة خط المترو، والمطار وشبكة الطرق، إلى جانب المرافق السياحية والعقارات في الإمارة، فضلاعن دعم الاستثمارات في تلك القطاعات للنمو الكلي للاقتصاد.

 

وبحسب التقرير تظل دبي على المدى القصير الأقل تأثراً بالصدمات الاقتصادية المستقبلية المعاكسة، ويرجع ذلك إلى حد ما إلى الاستثمار المتوقع في مشاريع تحضيرية لـ«إكسبو 2020».

 

ويتوقع التقرير أن ينمو عدد سكان دبي إلى 3.1 ملايين بما يعد نمواً سنوياً مركباً يناهز 4.9% خلال السنوات القادمة، مما يدعم نظرة الشركة بأن الطلب على القطاع العقاري سيبقى قوياً.

 

وأظهر التقرير بأن الحكومة والشركات التابعة لها واصلت استثمارها بكثافة في البنية الصناعية التحتية والمنشآت التابعة لها في الإمارات خلال 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى