التاسعة مساءً| آخر أخبار الاقتصاد المصري اليوم الثلاثاء 28-3-2017

التاسعة مساءً| آخر أخبار الاقتصاد المصري اليوم الثلاثاء 28-3-2017
التاسعة مساءً| آخر أخبار الاقتصاد المصري اليوم الثلاثاء 28-3-2017

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء  28-3-2017.

 

نقرأ فيها:

 

بعد علاوة الـ10% .. 6 زيادات جديدة فى أسعار السلع والخدمات تنتظر المصريين

 

يتصفح ورقات الجرائد فرحًا بخبر زيادة العلاوة 10% في صدر الصفحة الرئيسية، إلا أنه ما لبث أن جاء بصفحة الاقتصاد إلا وبدت عليه علامات الغضب وسحائب الضيق عبرت وجهه وأفلتت منه كلمات متبرمًا "حتى العلاوة مش هنلحق نفرح بيها".

 

البرلمان يوافق على منح جنوب السودان 5 ملايين دولار

 

وافق مجلس النواب في جلسته، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال على مذكرة التفاهم بين حكومتي مصر وجنوب السودان بخصوص منحة مصرية لجمهورية جنوب السودان لتنفيذ التعاون الفني في مجال إنشاء 4 منشآت لحصاد مياه الأمطار الموقعة في جوبا بتاريخ 2 نوفمبر 2016.

 

سعر الدولار مستقر عند أعلى مستوى في 49 يوما بالمركزي

 

استقر  سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي، اليوم الثلاثاء 28-3-2017 -أولى تعاملات الأسبوع- عند أعلى مستوى له منذ 09-02-2017.

 

"شنايدر": لا نواجه أي مشكلة في تحويل الأرباح خارج مصر منذ التعويم

 

أكد الرئيس الإقليمي لشنايدر إليكتريك لمنطقة شمال شرق افريقيا والمشرق العربي، وليد شتا، اليوم الثلاثاء، أن الشركة لا تواجه أي مشكلة في تحويل أرباحها خارج مصر منذ تحرير سعر الصرف.

 

"الاستثمار الأوروبى" يمول محطة الرياح بخليج السويس بـ 115 مليون يورو

 

وقع الدكتور محمد موسى عمران رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة المؤقت ,اليوم الثلاثاء، اتفاق التمويل الخاص بمشروع محطة الرياح بخليج السويس مع هاينز اولبرز، مدير إدارة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 115 مليون يورو بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار.

 

هل يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بعد تثبيتها 3 مرات متتالية؟ 

 

في ظل ارتفاع معدلات التضخم ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة في مصر، تباينت أراء الخبراء حول تحريك البنك المركزي لأسعار الفائدة، فهناك من توقع تثبيتها، بينما توقع أخرون رفعها، إلا أن الأغلبية استبعدوا الاتجاه لتخفيضها في الفترة المقبلة. 

 

6 إبريل .. "Battle Of The Wheels" للسيارات ينطلق في القاهرة

 

ينطلق يوم 6 إبريل القادم ولمدة 3 أيام سباق Battle Of The Wheels  للسيارات والذي يقام في فندق تيوليب برعاية نادي السيارات وأكاديمية رامي سري لرياضات السيارات.

 

1.9مليار دولار استثمارات أجنبية فى الربع الأول من العام المالى الحالى

 

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن صافى الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2016/2017، بلغ 1.9 مليار دولار، بارتفاع 90% مقارنة بالربع السابق.

 

لمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية أضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى