وزارة الصناعة تكشف حقيقة إنشاء هيئة عامة جديدة للتنمية الصناعية

وزارة الصناعة تكشف حقيقة إنشاء هيئة عامة جديدة للتنمية الصناعية
وزارة الصناعة تكشف حقيقة إنشاء هيئة عامة جديدة للتنمية الصناعية

نفى مصدر مسؤول بوزارة التجارة والصناعة، إنشاء هيئة عامة جديدة للتنمية الصناعية.

 

وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد تداولت أمس، تصريح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال مشاركته بالأمس فى اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، والذي قال فيه إن الوزارة بصدد إنشاء هيئة عامة جديدة للتنمية الصناعية.

 

وزارة الصناعة، أكدت -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- أنّ تصريحات الوزير تضمنت موافقة الحكومة على إنشاء هيئة جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتولى تنمية هذا القطاع الحيوي من المشروعات والذي يمثل أكثر من 80% من هيكل الاقتصاد القومي، ولم يتطرق الوزير إلى إنشاء هيئة جديدة للتنمية الصناعية حيث أنها قائمة بالفعل.

 

وأشار المصدر، إلى أن هيئة التنمية الصناعية تعد أحد أهم الجهات التابعة لوزارة التجارة والصناعة حيث تقوم بدور حيوي في تنمية الصناعة المصرية من خلال توفير البنية التحتية لنمو القطاعات الصناعية المختلفة وتوفير الأراضي الصناعية المرفقة إلى جانب إعداد الخريطة الصناعية الاستثمارية فضلًا عن إصدار التراخيص وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروعات الصناعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى