"درويش" يبحث مع ممثل البنك الأوروبي تمويل مشروعات القناة

"درويش" يبحث مع ممثل البنك الأوروبي تمويل مشروعات القناة
"درويش" يبحث مع ممثل البنك الأوروبي تمويل مشروعات القناة

التقى الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، "فيليب بارسي" المدير التنفيذ لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

 

يأتي ذلك في إطار بحث فرص التعاون بين البنك والمنطقة واهتمام مؤسسات التمويل الدولية بما تقدمه المنطقة من تسهيلات وسعيها للاستفادة من مشروعات القناة.

 

وتم بحث مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال في مصر والمنطقة والإصلاحات التي تقوم بها الدولة في سبيل جذب رءوس الأموال للاستثمار في المنطقة، وحجم الإنجاز الذي تم داخلها خلال 15 شهرا الأولى من عمرها.

 

كما تم بحث خطة المنطقة في مجال المشروعات البيئية واتجاه المنطقة للاستثمار وجذب استثمارات في هذا المجال.

 

وناقش "درويش" مع ممثلي البنك، التحضيرات لمشاركة مصر في الاجتماعات السنوية للبنك في شهر مايو القادم والتي ستقام بدولة قبرص.

 

وقال: إن هذه اجتماعات دورية مع بنك الإعمار الأوروبي لبحث المشروعات والاتفاق على نقاط تفاهم حول التعاون والاستفادة المتبادلة من مميزات المنطقة والتمويل من جانب البنك، حيث بحثنا مع ممثلي البنك إمكانية تمويل بعض المشروعات الكبرى في المنطقة في مشروعات الصرف الصحي وإعادة التدوير، كما تم الموافقة على تمويل بعض المشروعات للمستثمرين الأجانب بالمنطقة الاقتصادية من خلال محفظة التعاون الاقتصادي بين البنك والمنطقة.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى