مصر الان وزير التعليم من دمياط: «بتودوا ولادكم دروس خصوصية ليه؟» موجز نيوز

مصر الان وزير التعليم من دمياط: «بتودوا ولادكم دروس خصوصية ليه؟» موجز نيوز
مصر الان وزير التعليم من دمياط: «بتودوا ولادكم دروس خصوصية ليه؟» موجز نيوز

السبت 1 أكتوبر 2016 02:04 مساءً أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التعليم والتعليم الفني، انتهاء اللجنة المشكلة للوضع نظام امتحانات الثانوية العامة من عملها، بعد أن وضع عدة مقترحات للمواجهة الغش والتسرب، وسيتم الإعلان عنها قريبا.

وشدد الوزير، خلال تصريحات صحفية، السبت، على أن «الوزارة حريصة على تطبيق المجموعات المدرسية كبديل شرعي للدروس الخصوصية المجرمة بحكم القانون»، متسائلا: «لما يكون فيه مجموعات مدرسية الطالب فيها يختار المجموعة والمادة والمدرس والمدرسة، يبقى اللي يودوا ولادهم دروس خصوصية بيعملوا كده ليه؟».

وأوضح أن ما يثار بخصوص قرار رسوم مصروفات المدارس الخاصة يحمل قدرًا من المبالغة، لافتا أن كان يستوجب صدور قرار بعد انتهاء مدة القرار القديم بعد مرور 5 سنوات، ولمنع استغلال بعض أصحاب هذه المدارس لرفعها بصورة عشوائية ومضاعفة، وقال: «أصدرنا القرار ده لمصلحة الناس نفسهم».

وأضاف الشربيني، خلال زيارته لمحافظة دمياط، أن الوزارة تستهدف أن تكون 50% من المدارس من نوعية المدارس الفنية لسد سوق العمل واحتياجات المشروعات، مؤكدا أنه لا يمكن تعيين قيادات للتعليم في مسقط رأسها، ويجري الإعلان مركزيا وعلي موقع الوزارة على الانترنت وبموجب شروط تحدد معيار كفاءته ومدي صلاحيته لشغل المنصب، مشددا على أنه لا يمكن إجراء حركة على مستوى وكلاء وزارات التعليم بالمحافظات إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وهو ما يفسر صدورها قبل بدء العام الدراسي بأيام, بعد انتهاء فترة التقييم والاختيار، لافتا إلى أنه يجري دراسة تعديلات على القانون الخاص بإجراء الاعتمادات والمناقصات المالية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى