أخبار عاجلة
تعرف على منزل طفولة "ترامب" -

وكالة أونا - سفير مصر بالأردن ينفي إصابة الصادرات الزراعية المصرية بـ«فيروس A» - موجز نيوز

e64b86a32b.jpg
وزارة الخارجية

وزارة الخارجية – أرشيفية

عقد السفير طارق عادل، سفير مصر بالأردن، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا بمقر السفارة في عمان، بحضور الدكتور نمر حدادين، المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة الأردنية.

ويهدف المؤتمر إلى تصحيح الصورة وتوضيح بعض الحقائق حول ما أثير مؤخرًا عن إصابة بعض الحاصلات الزراعية الواردة من مصر بفيروس “A”، مشيرًا إلى أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لم يصدر عنها أي قرارات بفرض حظر على الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية والغذائية كما أشيع، وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي الأردني.

وأوضح السفير طارق عادل – وفقًا للبيان الصادر اليوم الأربعاء – أن تلك الإدعاءات لا أساس لها من الصحة وغير مبنية على أسس علمية، ولا تهدف إلا إلى إثارة ضجيج إعلامي وبلبلة للرأي العام والإضرار بالمصالح المصرية.

وأكد الدكتور نمر حدادين، عدم دقة ما تم تناوله إعلاميًا بشأن المنتجات الزراعية المصرية، مضيفًا أن جميع الفحوصات التي أجرتها الجهات المعنية الأردنية ممثلةً في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ووزارة الصحة لم تكتشف أي إصابات في الحاصلات الزراعية الواردة من مصر.

وأشار حدادين، إلى أن العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين تستوجب توضيح الحقيقة للمستهلك الأردني والرأي العام، وذلك في إطار الحرص على سلامة المستهلك وحتى لا يتم الامتناع عن شراء المنتجات المصرية في السوق الأردني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة: توزيع تابليت على كل رائدة ريفية - موجز نيوز
التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا