أخبار عاجلة
حبس المتهم بتعذيب ابنته حتى الموت بالوراق -

12 سرا تكشفه جيهان السادات لأول مرة.. أهمهم عن ""

12 سرا تكشفه جيهان السادات لأول مرة.. أهمهم عن ""
12 سرا تكشفه جيهان السادات لأول مرة.. أهمهم عن "السيسي"

كتب : (بوابة ) الجمعة، 07 أكتوبر 2016 02:09 ص

السادات ومبارك

كشفت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أسرار ذكرتها لأول مرة تزامنًا مع الذكرى الـ 43 من حرب أكتوبر المجيدة. وذلك خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "ON-E" أهمها:

 

لم أعلم بموعد الحرب

في البداية تحدثت جيهان السادات، عن سرية الحرب، قائلة إنها لم تكن تعلم بموعد حرب أكتوبر وأن زوجها لم يخبرها بالموعد الحقيقي للحرب قبل اندلاعها.

علمت بموعد الحرب من الراديو

وأضافت السادات أنها في وقت قيام الحرب كانت تستمع إلى الراديو قبل الغداء مع أولادها، مشيرة إلى أنها سمعت بيان العبور في حرب أكتوبر، قائله: "روحت نازلة جري ولا اتغديت ولا حاجة على الهلال الأحمر".

لم أرى زوجي إلا بعد 3 أيام من الحرب

وعن طبيعة العلاقة بينها وزوجها خلال فترة الحرب، قالت إنها لم ترى زوجها بعد حرب أكتوبر إلا بعد 3 أيام من الحرب.

السادات لم يحزن لموت شقيقه في الحرب

وقصة جيهان السادات مشاعر زوجها حينما تلقى نبأ استشهاد شقيقه في الحرب قائلة إن "زوجها كان مؤمن جدًا ولديه قوى داخلية تمنعه من إظهار حزنه، وحينما أخبرته عن استشهاد شقيقه عاطف في حرب أكتوبر بعدما عرفت من غرفة عمليات القوات الجوية بالصدفة كان رد فعله: "زيه زي باقي الشهداء".

زوجي بكى في هذه المرات

ولفتت إلى أن زوجها بكى مرتين الأولى حينما توفيت والدته والأخرى حينما استهشد اللواء أحمد بدوي وسقطت به طائرة الهيلكوبتر.

ساعدت السيدات في علاج جرحى حرب أكتوبر

وعن دورها في الحرب قالت أثناء حرب أكتوبر ذهبت إلى الهلال الأحمر لمساعدة السيدات في علاج جرحى حرب أكتوبر، لافتة إلى أنها بعد ذلك توجهت إلى قصر الطاهرة لمتابعة زوجها أثناء قيامه بعمله في غرفة العمليات الموجودة بـ"بدروم" القصر وتجهيز الطعام له.

تربطني قصة حب مع زوجي

وبالدخول تدريجيًا في الحياة الشخصية قالت جيهان السادات، إنه تربطها مع زوجها قصة حب قبل أن يطلب منها الزواج، لافته إلى أنها كانت تحب فيه كفاحه وحبه لبلاده.

السادات "اتبهدل كتير واشتغل عتال"

وأوضحت "السادات"، أن الرئيس الراحل عانى كثيرًا، قائلة: "اتبهدل كتير واشتغل عتال"، مشيرة إلى أن والدها هو من اشترى لها شبكتها بعد موافقته على الزواج من السادات، وأن هذه الشبكة موجودة معها حتى الآن.

السادات كان يعلم أنه سيقتل

وبالحديث عن الإخوان قالت إن زوجها كان يعلم جيدًا أنه سيقتل على يد شخص لديه عقيدة وهو ما حدث، مؤكدًا أنه كان يشعر بالندم على إفراجه عن الإخوان.

كتر خير

بينما أعربت عن سعادتها لقيام الرئيس بتسمية حاملتي الطائرات الميسترال على اسم زوجها والرئيس الراحل عبدالناصر، قائله: "كتر خيره وكان ممكن يسميها باسمه وده حقه بس هو عارف إن زوجي وعبدالناصر زعماء، مشيرة إلى أنها لم تدعى لاحتفالات حرب أكتوبر إلا في عهد السسيسي.

مبارك أنكر دور زوجي في حرب أكتوبر

أما مبارك فقالت عنه إنه طمس الحقائق وأنكر دور زوجها في حرب أكتوبر ولم تتلقى أي دعوة لحضور احتفالات نصر أكتوبر في عهد مبارك.

 

أتمنى أن يعيش الفلسطينيين كجيران لإسرائيل

وعن القضية الفلسطينية قالت إن الدولة الإسرائيلية أصبحت أمرًا واقعيًا ومعترفًا بها في العالم كله، مؤكدة رغبتها في نجاح عملية السلام بين فلسطين ودولة . وتابعت: "أنا شايفة أن هناك ضوء أخضر لعملية السلام في الوقت الحالي، وإحنا مش عايزين أكثر من ذلك، إن الفلسطينيين يعيشوا كجيران لإسرائيل".

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وصول عشرات الكوادر الأفريقية للتدريب على التغذية العلاجية
التالى القبض على راكب حاول تهريب 90 قرصا مخدرا إلى الإمارات