أخبار عاجلة

قائد القوات البحرية يكشف عن توقيت استخدام "ميسترال"

قائد القوات البحرية يكشف عن توقيت استخدام "ميسترال"
قائد القوات البحرية يكشف عن توقيت استخدام "ميسترال"

كتب : بوابة الجمعة، 07 أكتوبر 2016 06:21 م

جمال عبد الناصر ميسترال

قال الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، إن حاملات المروحيات من طراز ميسترال "جمال عبدالناصر" و"أنور السادات"، هي وحدات من ضمن وحدات القوات البحرية، يتم تكليفها بتنفيذ المهام العملياتية المختلفة، داخل وخارج حدود الدولة، طبقا لطبيعة المهمة والعدائيات المنتظرة دون تحديد مسبق لمناطق عمل الوحدات.

وبشأن تسمية حاملتي المروحيات "ناصر" و"السادات"، وصاحب اقتراح الأسماء، قال قائد القوات البحرية، إنه عادة ما تطلق أسماء القادة والزعماء أو المعارك الحربية، وأسماء المدن على وحدات القوات البحرية، في مصر أو في البحريات العالمية، وتقديرا لدور زعمائنا السابقين "جمال عبدالناصر" و"أنور السادات"، في إضاءة التاريخ المصري والعربي بأحرف من نور، جاءت فكرة تسمية حاملتي المروحيات ناصر والسادات.

وأضاف الفريق ربيع، أن القوات البحرية منذ نشأتها وحتى وقتنا المعاصر، تنتقل رايتها من جيل إلى جيل وتبقى دائما عالية خفاقة، متابعا: "طلبة الكلية البحرية يتم تدريبهم وتسليحهم بأحدث ما وصل إليه العلم والتكنولوجيا خلال 4 سنوات، بما يمكنهم من العمل على الوحدات البحرية الحديثة (حاملات المروحيات طراز ميسترال - الفرقاطة متعددة المهام طراز فريم - لنشات الصواريخ طراز سليمان عزت)".

وتابع قائد القوات البحرية: "حريصون على بناء الأسس العلمية لطلبة الكلية البحرية، فالحلقة التعليمية لا تنتهي عند هذا الحد، وإنما يتم ثقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم من خلال التدريب العملي على جميع وحدات القوات البحرية، والتي تشمل الوحدات البحرية المنضمة حديثا".

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفدان أمريكى وبريطانى يتفقدان إجراءات التأمين بمطار القاهرة - موجز نيوز
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا