أخبار عاجلة
القبض على قاتل طالب الثانوي في أسيوط -

مصدر مسؤول: التحذير الأمريكي بسبب مباراة مصر والكونغو!

مصدر مسؤول: التحذير الأمريكي بسبب مباراة مصر والكونغو!
مصدر مسؤول: التحذير الأمريكي بسبب مباراة مصر والكونغو!

كتب : بوابة الجمعة، 07 أكتوبر 2016 10:33 م

السفارة الأمريكية بجنوب إفريقيا

كشف مصدر دبلوماسي، أن التحذير الذي أطلقته السفارة الأمريكية بالقاهرة لرعاياها باحتمال وجود مخاطر أمنية، بعد غد الأحد، يرتبط بتقارير أمنية تلقتها السفارة بشأن احتمال استغلال الاهتمام الجماهيري بمباراة كرة القدم بين مصر والكونغو في تصفيات كأس العالم.

وقال المصدر، إن التحذير الذي أطلقته السفارة الأمريكية بالقاهرة لرعاياها باحتمال وجود مخاطر أمنية بعد غد الأحد، "يرتبط بتقارير أمنية تلقتها السفارة بشأن احتمال استغلال الاهتمام الجماهيري بمباراة كرة القدم بين مصر والكونغو في تصفيات كأس العالم، لشن عمليات إرهابية، أو اندلاع أعمال عنف بالتزامن مع المباراة التي تقام بالكونغو".

وأضاف المصدر، أن وزارة الخارجية أرسلت للسفارة الأمريكية استفسارا عن سبب إصدار هذا التحذير في هذا الوقت تحديدا، ولم يصلها رد رسمي حتى الآن.

وأشار المصدر الذي يعمل بديوان وزارة الخارجية، إلى أن صيغة التحذير اعتيادية ولا تنبئ عن وصول معلومات محددة لواشنطن بشأن عملية إرهابية محددة.

ورجح أن تكون التقارير الأمنية التي تلقتها السفارة متخوفة من استغلال يوم الأحد كونه بداية الأسبوع الفعلية بالمصالح الحكومية، وتزامنه مع المباراة، واحتمالية أن تشهد الأسواق ارتفاعا جديدا لأسعار السلع والمواد الغذائية نظرا لاستمرار تدني سعر الجنيه المصري في .

وعقب التحذير الأمريكي بنحو ساعتين، أصدرت السفارة الكندية بالقاهرة تحذيراً مطابقاً عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل “تويتر”.

ولم تصدر الخارجية المصرية أي بيان رسمي بشأن التحذيرين حتى التاسعة والنصف مساءً بتوقيت .

كانت السفارة الأمريكية نصحت رعاياها من خلال رسائل بريدية إلكترونية بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في ، وذلك خلال يوم الأحد المقبل، بسبب ما اعتبرته "مخاوف أمنية محتملة".

واتهمت مصادر مصرية مسؤلية في تصريحات لـ"بوابة " السفارات الغربية بأنها تحاول بتلك التحذيرات التشويش على الاستقرار الأمني بمصر بعدما بدأت بوادر لعودة السياحة من عدة دول خاصة أن تلك التحذيرات يتم الترويج لها عَلى نطاق اعلامي عالمي واسع للايحاء بهشاشة الوضع الأمني
بمصر.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- وفد من «الصيادلة» يلتقي مدير مباحث العاصمة للوقوف على ملابسات مقتل صيدلي موجز نيوز
التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا