مصر الان مصادر: انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات 20 نوفمبر موجز نيوز

مصر الان مصادر: انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات 20 نوفمبر موجز نيوز
مصر الان مصادر: انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات 20 نوفمبر موجز نيوز

الجمعة 7 أكتوبر 2016 11:44 مساءً قالت مصادر مطلعة إنه من المقرر بدء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات للعام الجامعى الحالى، 20 نوفمبر المقبل بحد أقصى، وأن وزير التعليم العالى أو المجلس الأعلى للجامعات لم يوجها رؤساء الجامعات أو نوابهم باتخاذ أى إجراءات بشأن الاستعداد لبدء انتخابات حتى الآن.

وأضافت المصادر، التى طلبت عدم ذكر اسمها، أن الانتخابات ستجرى هذا العام وفقاً للائحة الطلابية الصادرة بقرار جمهورى عام 2007، والتى تنظم الانتخابات حتى رئيس اتحاد طلاب الجامعة فقط، ولا تتضمن أى إشارة لإجراءات تشكيل مجلس اتحاد طلاب مصر، موضحة أن اللائحة تنص على إجراء الانتخابات فى موعد أقصاه 8 أسابيع من بداية الدراسة بقرار من وزير التعليم العالى، ويصدر رئيس الجامعة المواعيد التفصيلية للمستويات المختلفة للانتخابات بالكليات والمعاهد، ويكون التقدم للترشح كتابياً برقم مسلسل، ولا يجوز للانتساب أو التعليم المفتوح والوافدين الترشح أو الانتخاب، ويحق لهم المشاركة فى أنشطة الاتحاد. وتابعت المصادر: «لا يحق للطالب الترشح أو الإدلاء بصوته فى الانتخابات إلا إذا كان مسدداً الرسوم الدراسية، ولا يجوز استخدام الشعارات الدينية أو الحزبية أو الفئوية فى الانتخابات، كما لا يجوز التفرقة بين الطلاب بسبب الجنس أو الدين أو اللون».

وقالت: «يشترط لصحة الانتخابات حضور 50% على الأقل ممن لهم حق الانتخاب فى كل فرقة دراسية، وإذا لم يكتمل العدد تؤجل لليوم التالى، ويشترط لصحتها حضور 20%».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى