أخبار عاجلة
الذهب يرتفع جنيهين.. وعيار 21 يسجل 550 جنيها للجرام -
برج الأسد: واجه مشاكلك. -

استيراد 420 ألف طن سكر لحل الأزمة الحالية

استيراد 420 ألف طن سكر لحل الأزمة الحالية
استيراد 420 ألف طن سكر لحل الأزمة الحالية

كتب : بوابة السبت، 08 أكتوبر 2016 02:10 م

سكر ابيض

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعًا بوزير التموين اللواء محمد على مصيلحي وعدد من قيادات الوزارة وممثلين عن جهاز الخدمة الوطنية، لاستعراض الإجراءات العاجلة التي تم اتخاذها لتوفير السكر في الأسواق بالكميات الكافية والأسعار المناسبة.

يأتي ذلك في ضوء التقرير الذي عرضه ، حيث شملت التعاقد على استيراد 420 ألف طن سكر خلال الأيام القليلة الماضية، بالتنسيق بين كل من وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية، إلى جانب التعاقد خلال هذا الأسبوع على استيراد 200 ألف طن سكر إضافية.

كما شمل التقرير ضخ 50 ألف طن لشركات التعبئة لتوزيعها على الأسواق ( البقالة – المقاهى- المخابز) بما يلبى كافة الاحتياجات، والتنسيق مع السلاسل التجارية في المدن الرئيسية لسحب احتياجاتها من السكر من شركات إنتاج السكر التابعة لوزارة التموين وبشكل مستمر لمنع حدوث أي اختناقات.

وتناول التقرير ضخ 50 ألف طن سكر لتلبية احتياجات الشركات الصناعية وتوزيع 70 سيارة متنقلة بمحافظات الصعيد والوجه البحرى لتوفير كميات إضافية يومية من السكر، بالإضافة إلى منافذ التموين بهذه المحافظات.

وأوضح رئيس الوزراء أن بالتنسيق مع   أتاحت الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية الغذائية، لإتمام جميع التعاقدات الخاصة بها، والبالغة نحو 1.8 مليار دولار، تنفيذًا للخطة العاجلة المتعلقة بتوفير أرصدة كافية من تلك السلع لمدة 6 أشهر.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استمرار المتابعة الميدانية اليومية لحركة تداول السلع والأسواق، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية بما يضمن توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة، ويمنع أي عمليات لاحتكار السلع، أو التلاعب بالأسعار.

وأكد رئيس الوزراء، حرص على توفير السلع الأساسية للمواطنين، وإتاحتها من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا بالصعيد والدلتا، مع تنفيذ خطط سريعة تهدف إلى زيادة تلك المنافذ.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مد أجل النطق بالحكم على 133 إخوانيًا إلى جلسة 28 مارس - موجز نيوز
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا