أخبار عاجلة

بالصور.. "الزيات" يقود حملة التصعيد ضد ضريبة القيمة المضافة

بالصور.. "الزيات" يقود حملة التصعيد ضد ضريبة القيمة المضافة
بالصور.. "الزيات" يقود حملة التصعيد ضد ضريبة القيمة المضافة

كتب : محمد محمود السبت، 08 أكتوبر 2016 03:00 م
عقد مؤتمر صحفي، ظهر اليوم السبت، للإعلان عن الإجراءات والتدابير التي ينبغي القيام بها في ظل رفض تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة على المحامين حال إصرار رئيس مصلحة الضرائب الاستمرار في إلزام المحامين بالتسجيل مع إنتهاء المهلة التي حددها مجلس النقابة العامة و ذلك بنادي المحامين بالعجوزة، بحضور ممثلين كافة التيارات والاتجاهات واللجان النقابية.
وقال الزيات خلال كلمته، إن ضريبة القيمة المضافة تعدى صارخ على حق التقاضي للمواطنين والذي كفله الدستور للجميع، مضيفًا أن هذه الأزمة قد وحدت من صفوف المحامين حول مجلس النقابة الحالي بما فيهم النقيب و أن كانوا مختلفين معه في كثير من الأمور، على حد قوله.
كما دعا الزيات مجلس النقابة والنقيب وكافة المحاميين للتصدي بكافة الإجراءات المشروعة و السلمية و القانونية للحيلولة دون تطبيق هذا القانون، مشيرًا إلى أن هذا القانون وضع لمصلحة فئات في المجتمع علي حساب فئات أخرى بينما تم إعفاء 12 فئة من الخضوع له.
وأوضح، أننا نرفض هذا القانون العنصري وأن مجلس النقابة العامة هو المسئول أمام الجمعية العمومية للمحامين عن تغول هذا القانون على مصالح المحامين و كرامتهم.
واختتم الزيات كلمته بدعوة رموز المهنة و شيوخها و قيادتها و شبابها للتشاور العاجل في سبيل اتخاذ موقف موحد يعالج ضعف إرادة مجلس النقابة العامة، داعيا مصلحة الضرائب إلى مراجعة موقفها ووضع آسس تستوعب طبيعة مهنة المحاماة و قيماها باعتبارها شريكا في تحقيق العدالة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشديد الرقابة على أسواق السمك بالاسكندرية للحد من تداول السلاحف البحرية
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا