أخبار عاجلة

لقاء البشير ومبارك.. تفاصيل زيارة استغرقت 5 ساعات في مستشفى المعادي

لقاء البشير ومبارك.. تفاصيل زيارة استغرقت 5 ساعات في مستشفى المعادي
لقاء البشير ومبارك.. تفاصيل زيارة استغرقت 5 ساعات في مستشفى المعادي

كتب : بوابة السبت، 08 أكتوبر 2016 06:29 م

البشير ومبارك

زيارة استغرقت 5 ساعات التقى خلالها الرئيس السوداني عمر البشير، الرئيس الأسبق حسني الخميس الماضي في مقر إقامة الأخير بمستشفى المعادي العسكري.

وتسبب الزيارة في حالة من الارتباك المروري بمنطقة المعادي، وعقب الزيارة توجه البشير إلى مقر السفارة السودانية، حيث أقيم حفل على شرفه.

والزيارة ليست الأولى من نوعها لمسئول عربي منذ الإطاحة بمبارك من منصبه في 11فبراير 2011، فقد سبق وزاره أكثر من مسئول عربي، من بينهم ملك البحرين، حمد بن سلمان آل عيسى، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح.

والرئيس السوداني كان أول رئيس يزور مصر عقب تنحي عن الحكم، وقد احتفظ بعلاقات جيدة مع الرؤساء الذين تعاقبوا على حكم مصر منذ ثورة يناير.

وشارك البشير الأربعاء في احتفالات مصر بالذكرى الـ 43 لانتصارات حرب أكتوبر، وقد منحه الرئيس عبدالفتاح ، وسام "نجمة سيناء" المصري، تقديرًا لمشاركته ضمن لواء تابع للجيش السوداني في الحرب.

وقال في كلمة بالمناسبة إن "السودان حرص على إرسال لواء مشاه للجبهة المصرية، كان من ضمنه الرئيس عمر البشير شخصيًا، واليوم نكرمه".

م .ع


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مغيث: مطلوب قانون يعفي أبناء الشهداء من مصروفات المدارس الحكومية والخاصة
التالى تأجيل دعوى إغلاق المواقع الشيعية بمصر لجلسة 21 مايو المقبل - موجز نيوز