أخبار عاجلة

وكالة أونا - 900 مليون جنيه تكلفة مشروعات تطوير الطرق بالإسماعيلية - موجز نيوز

fec1072e34.jpg
اللواء ياسين طاهر (أرشيفية)

اللواء ياسين طاهر (أرشيفية)

أعلن محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر أن التكلفة الإجمالية لمشروعات تطوير الطرق خلال العام المالي الحالي 2016 / 2017 تبلغ 900 مليون جنيه.

جاء ذلك في تصريح، اليوم السبت، عقب اجتماع المحافظ بالقيادات التنفيذية بالإسماعيلية لمناقشة المخطط العام لتطوير المحاور والطرق المرورية ومداخل ومخارج المحافظة.

وقال اللواء طاهر إنه استعرض المخطط العام لمشروع محور تحيا مصر الجديد، الذي يبلغ طوله حوالي 5 كيلومترات، بداية من مدخل ومخرج نفق شمال الإسماعيلية الجديد أسفل قناة وصولا لمداخل ومخارج المدينة بمنطقة عزالدين؛ مضيفا أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع إنشاء كوبري معلق فوق ترعة ليربط بين مدخل الإسماعيلية طريق مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا إلى طريق البلاجات بطول حوالي ثلاثة كيلومترات، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق .

وتابع أن مشروعات تطوير الطرق تشمل رفع كفاءة محور طريق محمد علي وطريق بر أيمن ترعة الإسماعيلية ، بهدف تسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات، بجانب إقامة نفق للمشاه أمام جامعة قناة لخدمة حركة العبور على الطريق الدائري والحد من حوادث الطرق بتلك المنطقة، والذي يجري تنفيذه حاليا وينتهي خلال شهرين.

وفي سياق متصل، قام المحافظ بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير ورفع الكفاءة لعدد من الشوارع، والتي شملت شارع شكري القوتلي وشارع فاطمة الزهراء وعددا من الشوارع المجاورة لمنطقة المركز الرئيسي للإسعاف.

كما تفقد أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي المغذي لمركزي التل الكبير والقصاصين الجديدة وتوابعهما من القرى والنجوع بقطر 800 ملي مترا، والذي تعرض للكسر بسبب حركة جسور مصرف الوادي التي يمر بها الخط، مما تسبب في انقطاع مياه الشرب عن المنطقة وتوابعها لما يزيد عن 24 ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا