أخبار عاجلة
مشاركة "صامتة" للمغرب في القمة العربية الـ28 -
مدير المنتخب: «كوبر» لم يطلب زيادة راتبه -

مصر الان «الصيادلة» تطالب وزير الصحة بالتدخل لحل أزمة «نواقص الدواء» موجز نيوز

مصر الان «الصيادلة» تطالب وزير الصحة بالتدخل لحل أزمة «نواقص الدواء» موجز نيوز
مصر الان «الصيادلة» تطالب وزير الصحة بالتدخل لحل أزمة «نواقص الدواء» موجز نيوز

الأحد 9 أكتوبر 2016 12:58 مساءً طالب الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، اليوم الأحد، وزير الصحة بالتدخل في ملف الدواء لتوفير الأصناف غير المتوفرة للمريض المصري. وقال «الوكيل»: «الوزير تناسى هذا الملف.. ولا نرى أي تحرك منه حتى الآن».

وأوضح وكيل نقابة الصيادلة، أن أزمة أسعار الأدوية سببها الشركات، وهناك أدوية كثيرة مستوردة تباع من خلال والأسواق الموازية، لذا نطالب بترخيص هذه الأدوية، حتى يتم استيرادها بصورة شرعية لحماية المريض مثل حقن الـRH وغيرها.

وأضاف «الوكيل» أن بعض الأشخاص يشترون هذه الأدوية من الخارج بأسعار بسيطة، ويقومون ببيعها داخل مصر بآلاف الجنيهات بالسوق الموازية، ومن هنا نطالب بتدخل وزير الصحة في ملف الدواء والاهتمام به من جديد.

وكشف «الوكيل» أن نقابة الصيادلة قدّمت لوزارة الصحة مشروع «الباركود» يتضمن نظام تتبع لعملية تصنيع الدواء منذ دخوله لمصر كمادة خام وحتى انتهاء تصنيعه، وذلك بداية من تجميع المادة الخام حتى تغلفيه، ووضع «الباركود» وتوزيعه على الصيدليات، وذلك لتعريف المريض بصلاحية الدواء وما إذا كان سليماً أم منتهي الصلاحية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا