أخبار عاجلة
العثور على حجر أثري بقرية بني منصور بسوهاج -

السفير المصري في إثيوبيا ينفي استدعائه.. ويؤكد: لانتدخل في الشأن الداخلي للدول - موجز نيوز

a1e619ddd4.jpg
السفير المصري في إثيوبيا أبو بكر حنفي

السفير المصري في إثيوبيا أبو بكر حنفي

نفى السفير المصري في إثيوبيا أبو بكر حنفي ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية حول استدعائه من جانب وزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية برهاني كرستوس.

وأكد حنفي في تصريحات صحفية أن ما تم هو طلب عبر الهاتف لإجراء لقاء من جانب مسئولي وزارة الخارجية الإثيوبية، موضحًا أنه لم يكن استدعاء حيث أن الاستدعاء إجراء دبلوماسي يتم بصورة رسمية ويعني الاحتجاج على موقف ما، لافتًا إلى أنه لم توجه خلاله أية اتهامات إلى مصر ولكن تم طلب تفسير لما نشر في وكالة «الأناضول» التركية عن دعم مصر لمجموعات «الأورومو» التي تقوم باحتجاجات وأعمال شغب خلال الفترة الماضية أدت إلى إعلان الإثيوبية اليوم حالة الطوارئ في البلاد.

وأضاف السفير المصري في أديس أبابا أنه أكد خلال اللقاء لمسئولي الخارجية الإثيوبية أن مصر دولة كبيرة ولا تتدخل في الشأن الداخلي لأية دولة سواء داخل أفريقيا أو حول العالم، مشيرًا إلى العلاقات المتميزة بين البلدين، والتي ظهرت في الاتفاقيات الأخيرة مثل اتفاق المبادئ حول بين مصر والسودان وإثيوبيا واقتراح مصر إنشاء صندوق استثماري لتمويل مشروعات التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى مشاريع التعاون في مجالات الصحة والثقافة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسى يوافق على قرض الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى
التالى احتفالات رأس السنة على كورنيش النيل بالقاهرة