أخبار عاجلة
الحضري وتريزيجيه في كشف المنشطات -
ضبط 53 طن أرز ودقيق داخل مخزن غير مرخص في مغاغة -
نفوق 2000 دجاجة في حريق بمزرعة بالدقهلية -

"الداخلية" تخترق حسابات "فيس بوك".. وتبدأ بالصحفيين

"الداخلية" تخترق حسابات "فيس بوك".. وتبدأ بالصحفيين
"الداخلية" تخترق حسابات "فيس بوك".. وتبدأ بالصحفيين

كتب : بوابة الأحد، 09 أكتوبر 2016 05:53 م

فيس بوك

بدأت وزارة الداخلية في الرقابة الفعلية على "فيس بوك"، حيث اجتاحت فيروسات الإنترنت موقع التواص الاجتماعي بشكل مبالغ فيه، متزامنًا مع شروع وزارة الداخلية في مراقبة الحسابات الشخصية للمواطنين لرصد المخاطر الأمنية الناجمة عنه وفق لتصريحاتها.

وقالت مصادر إن هذا الإجرراء يشير إلى بدء وزارة الداخلية في اختراق الحسابات الشخصية للحصول على معلومات أصحابها. وهاجمت بعد أيام من تأييد هيئة مفوضي الدولة، لقرار وزير الداخلية فيروسات متخصصة في سرقة الحسابات الشخصية على "فيس بوك" واستهدفت الفيروسات عددًا كبيرًا من في ملاحظة ملفتة للنظر عبر انتشار الفيروس في شكل رسائل ترسل بشكل تلقائي لجميع الأصدقاء بصورة الشخص صاحب الصفحة، ويخترق الفيروس الصفحة فور الضغط على الرابط ويقوم بغلق الحساب وتغيير أرقامه السرية.

وأيدت الدائرة الثامنة لهيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري في ، منذ أيام قرار وزير الداخلية بمراقبة مواقع التواصل، عن طريق الممارسة المحدودة المسماة بمشروع رصد المخاطر الأمنية لمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال التقرير المعد من المستشار أحمد سمير أبو العيلة، مفوض الدولة، إن وزارة الداخلية أصدرت كراسة شروط لإجراء ممارسة محدودة، تحت عنوان مشروع رصد المخاطر الأمنية لشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك وفقًا لأحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998. وجاء في كراسة الشروط، أن هدف المشروع هو استخدام أحدث إصدارات برامج نظام رصد المخاطر الأمنية لشبكات التواصل الاجتماعي، والتعرف على الأشخاص الذين يمثلون خطرًا على المجتمع وتحليل الآراء المختلفة التي من شأنها التطوير الدائم للمنظومة الأمنية بالوزارة.

ويري طلعت عمر نائب رئيس الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات, أن كل شيء على الإنترنت يمكن اختراقه عن طريق فك شفرات وبرامج يمكن أن تتشكل على هيئة ملفات أو صور تنتشر بمجرد الضغط عليها لتصيب الأصدقاء المقربين وفي محيط الحساب الشخصي الخاص بالمستخدم.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو واضح لإشارة خالد علي البذيئة.. وموسى: "لو دكر قول الحركة دي لمين"؟!
التالى تأجيل دعوى تطالب بإلغاء تحديد سعر المازوت لـ 7 مارس المقبل - موجز نيوز