أخبار عاجلة
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم .. فيديو -
فريق «الصدمة» يبدأ تصوير الجزء الثاني -

الرقابة الإدارية: مخزون الأرز بالدقهلية «صفر» - موجز نيوز

04729c3736.jpg
هيئة الرقابة الإدارية

هيئة الرقابة الإدارية

اكتشفت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الدقهلية، خلال حملة لمتابعة عمليات توريد الأرز من الفلاحين، اليوم، خلو مخازن شركات مضارب الأرز الحكومية من المخزون الاستراتيجي للأرز برصيد “صفر”، وعزوف الفلاحين عن بيع المحصول بالسعر الذي حددته ، بعد تخطي سعر 3 آلاف جنيه.

وتفقدت الحملة، التي أشرف عليها اللواء أحمد فيض الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية في الدقهلية، فاكتشف خلو مضارب الأرز الحكومية من الموردين، وعزوف الفلاحين عن توريده، بعد إعلان استلام الأرز بسعر يتراوح بين 2200 جنيه وحتى 2400 جنيه للطن، بينما تخطت أسعار طن أرز الشعير لبعض الأصناف في 3 آلاف جنيه حسب نوعية الأرز.

وفوجئ أعضاء الحملة بتوقف ماكينات ضرب الأرز عن العمل، حيث لم يوجد سوى 1.8 طن أرز في المخازن، باعها فلاح لمضارب في أول الموسم، في حين أن طاقة التخزين تصل لـ45 ألف طن أرز.

وشكا مسؤولو المضارب، ، لأعضاء هيئة الرقابة، حيث اتهموها بالفشل إدارة أزمة الأرز على مدار 3 سنوات، بعد منع المضارب من استلام الأرز خلال العامين الماضيين، وعدم توفير السيولة النقدية لشراء المحصول من الفلاحين، ما أدى إلى نقص المخزون الاستراتيجي من الأرز، والذي أدى إلى أزمة الأرز الأبيض العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرصد الإفتاء يدين مقتل وإصابة 20 في انفجار لاهور بباكستان - موجز نيوز
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا