جوناثان وينر يشيد بجهود مصر الرامية إلى حلحلة الأوضاع في ليبيا - موجز نيوز

354f71ea3d.jpg
المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا جوناثان وينر

المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا جوناثان وينر

استقبل السفير طارق القوني مساعد وزير الخارجية للشئون العربية اليوم الأربعاء, المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا جوناثان وينر, وناقش الجانبان أبرز مستجدات القضية الليبية, وإمكانيات دفع الحوار السياسي, بالإضافة إلى سبل مكافحة الإرهاب في ليبيا.

وأشاد المبعوث الأمريكي خلال المقابلة بالجهود المصرية الرامية إلى حلحلة الأوضاع في ليبيا, لا سيما فيما يتعلق بالمبادرات التي يطرحها المسئولون المصريون في المحافل الدولية والإقليمية, في إطار دور مصر الفاعل وحرصها على إيجاد حل شامل للأزمة الليبية.

ومن جانبه، أكد القوني على حرص الجانب المصري المستمر على إرساء الأمن والاستقرار في كافة المناطق الليبية, وذلك على ضوء الجوار الجغرافي والعلاقات التاريخية بين

البلدين, مشيرا في هذا الصدد إلى استقبال مصر لكافة الأطراف الليبية الفاعلة في أكثر من مناسبة لتقريب وجهات النظر, مشددا على أهمية دفع العملية الحوار السياسي من خلال بناء الثقة بين كافة الأطراف الليبية.

كما أكد دعم مصر للمؤسسات الشرعية في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب والمجلس الرئاسي والجيش الليبي, مشيرا إلى ضرورة قيام المجلس الرئاسي بتشكيل حكومة توافقية تحظى بتأييد مجلس النواب حتى تتمكن من الاضطلاع بمهامها ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية, منوها بأن القاهرة ستواصل اتصالاتها مع الأطراف الليبية المعنية لدفع العملية السياسية.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على ضرورة استمرار التشاور بين مصر والولايات المتحدة فيما يتعلق بتطورات الشأن الليبي, بهدف بلورة إستراتيجية تسهم في دعم الحوار السياسي بما يحقق الأمن والاستقرار في ليبيا.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى