أخبار عاجلة
الوزراء يكشف حقيقة اختفاء حقن الـ"RH" من الأسواق -

لـ"وسائل الإعلام": احذروا من بث الشائعات المغرضة

لـ"وسائل الإعلام": احذروا من بث الشائعات المغرضة
السيسي لـ"وسائل الإعلام": احذروا من بث الشائعات المغرضة

كتب : بوابة الخميس، 13 أكتوبر 2016 05:00 م

اتهم الرئيس عبدالفتاح وبعض سائل الإعلام المصرية، بالترويج للشائعات التي من شأنها تتسب في قطع العلاقات مع الدول العربية وتخريب المجتمع من الداخل، محذرا من الانسياق وراء تلك الشائعات، التي وصفها الرئيس بـ"المغرضة".

وساق "" خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ23 "أكتوبر الإرادة والتحدي" مثالا بما حدث من جانب السودان بشأن الحاصلات الزراعية المصرية، قائلا: "كنت جالسا مع أخي البشير وسألته لماذا اتخذت قرار حظر استيراد الحاصلات الزراعية المصرية. فرد البشير أنتم أخرجتم تقريرا في قناة تليفزيونية مصرية كشف أن المياه التي تستخدم في زراعة الحاصلات الزراعية المصرية غير صالحة للزراعة، والتقرير كان مرعبًا لذلك اضطررت لاتخاذ هذا القرار. فقلت له هل يمكن أن نتصور أن المياه التي تروي ملايين الأفدنة المصرية و4 آلاف و500 قرية فضلا عن مياه نهر النيل المخصصة للزراعة والبالغ مقدارها 35 مليار متر مكعب، يمكن أن تكون غير صالحة للزراعة، فأجاب إن هذا التقرير صادر من عندكم".

وأضاف : "أقول لمن يهمه مصلحة مصر، احذروا من إنزال الضرر بمصالح مصر فقد استندت في اتهام أجهزة الأمن المصرية بقتل ريجيني، إلى الأخبار التي بثها الإعلام المصري دون أساس. ونفس الشيء ينطبق على حادث سقوط الطائرة الروسية".


وطالب بالانتباه لما يتم نشره دون سند، كما طالب الإعلام بالأخذ في الاعتبار مصالح مصر وأمنها. وقال "أتسلح بالصبر وطول البال واحترم الدستور والقانون ولأن المصريين أهلي وأنني على ثقة بأنهم حريصيين على بلدهم".

م .ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سفير بريطانيا بالقاهرة: القدرات الذهنية للشباب ستجعل مصر دولة عظمى