أخبار عاجلة
خالد عليش "بواب" فى مسلسل "السبع صنايع" -

السفير السعودى يعود إلى

السفير السعودى يعود إلى
السفير السعودى يعود إلى القاهرة

كتب : بوابة الأحد، 16 أكتوبر 2016 11:36 ص

قطان

وصل إلى السفير أحمد بن عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية، قادما من الرياض، بعد زيارة للمملكة استغرقت ثلاثة أيام، تابع خلالها ملف العلاقات المصرية السعودية.

أفادت مصادر أمنية، أن السفير السعودي أنهى إجراءات وصوله من صالة كبار الزوار، ووصل على رحلة الخطوط السعودية رقم 313 القادمة من الرياض، وتوجه فور وصوله إلى مقر إقامته بالقاهرة.

وواجهت العلاقات المصرية السعودية أزمات في الآونة الأخيرة كان أبرزها قضية تيران وصنافير ثم تلاها ظهور  تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن لصالح القرار الروسي مما دعا المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المُعلمي بوصف تصويت مندوب مصر لصالح مشروع القرار الروسي بـ المؤلم، وعلق المعلمي بعد التصويت مباشرة "كان مؤلماً أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب العربي "المصري".

وبدأ التوتر بين السعودية ومصر من خلال التراشق الإعلامي من خلال إعلاميين سعوديين ومصريين، وذلك بعد تصويت في مجلس الأمن لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا.

وصب الإعلامي المصري ومقدم برنامج "السادة المحترمون"، يوسف ، الزيت على النار في موقع "تويتر" بعد نشره تغريدة جاءت ردًا على منتقدي موقف بلاده في مجلس الأمن، والذي دعم مشروع القرار الروسي حول سوريا، بما أثار غضب الدبلوماسية السعودية.

ونشر خبرا على "تويتر" حول همس مندوبي مصر وسوريا قبل التصويت بالأمم المتحدة معلقًا: "ده سر شد الودن؟! وهي مصر بتتشد ودنها!! إحنا لو رفعنا إدينا بس... الولد هيعيط لأبوه"، وهو ما اعتبره سعوديون "إهانة".

الإعلام السعودي لم يقف هادئًا، حيث صب الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، غضبه على صحيفة "الوطن" المصرية، التي خرجت في نسختها المطبوعة بتقرير عنوانه: "السعودية تدفع ثمن احتضانها للإرهاب وجماعات العنف المسلح"، وذلك بسبب فقرة كتبتها تقول: "وتُوجت جهود الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل رحيله بإصدار قائمة للجماعات الإرهابية المحظورة وعلى رأسها الإخوان والقاعدة، إلا أنه بتولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في السعودية، حصلت الجماعات الإرهابية على دعم مالي وعسكري مباشر من المملكة التي عادت لاحتضان تلك التنظيمات المتطرفة، وساندتها مادياً وعسكرياً، وخصوصاً في سوريا واليمن، وألغت لائحة التنظيمات الإرهابية".

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا