أخبار عاجلة
إصابة طالبتين صدمهما قطار ببني سويف -

السادات: لن أترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

السادات: لن أترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
السادات: لن أترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

كتب : محمد محمود الأحد، 16 أكتوبر 2016 03:26 م

محمد السادات

أعلن النائب محمد أنور السادات، عضو ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، عدم ترشحه لرئاسة لجنة حقوق الإنسان، لدور الانعقاد الحالي، مُشيرًا إلى أن هناك توجهه واضح لتقيد وحصار عمل اللجنة بشكل جلي لدور الانعقاد الثاني، بعد أن تم حصارها ومنعها عن العمل خلال دور الانعقاد الأول.

وأوضح السادات أن هذا التوجه مستمر ويظهر جليًا في طبيعة المرشحين المدعومين من قبل رئاسة المجلس، والأجهزة الأمنية التي تم الحشد لهم بكثافة بدخول أعضاء جدد باللجنة رغم كبر حجمها مقارنة بلجان أخرى.

وقد تقدم مجموعة من أعضاء اللجنة القدامى والمرشحين بتظلم وأعتراض لرئيس المجلس لرفض هذة الممارسات والأساليب غير الديمقراطية.

وأكد السادات أن هذا الوضع غير مقبول وأن إحترام حقوق الإنسان هو أحد الركائز الأساسية للتنمية وتحقيق الإستقرار، موضحًا أنه رغم كل هذة النوايا المُبيته والموجهه لحصار اللجنه وتحويلها إلى لجنة تعمل بالأمر المباشر، وأنه سيظل يمارس دوره كعضو فاعل في لجنه حقوق الإنسان، مكملًا كافة الخطط والمشاريع لتعزيز وتقوية مجال حقوق الإنسان بمصر، مادًا يده بالتعاون لكل من يؤمن ويدافع عن حقوق الإنسان، أملًا في مجتمع يصون كرامة المصريين ويحقق أمالهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "جدران حية" معرض لفنون الشارع للفنانين محمد عبلة ويوجيش سايني.. صور
التالى هل ينجح البرلمان في كشف لغز تسمم التلاميذ أم يكتفي بإقالة الوزير؟